الفلسطينيون يتأهبون لـ"جمعة النذير" السابعة

الجمعة 11 مايو 2018 07:47 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 الفلسطينيون يتأهبون لـ"جمعة النذير" السابعة



غزة/سما/

يستعد الفلسطينيون للمشاركة في الجمعة السابعة لمسيرات العودة على حدود غزة التي أطلقوا عليها "جمعة النذير".

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ان الاسم هو رسالة واضحة للعالم بان الفلسطيني لن يقبل بغير القدس عاصمة لدولته.

ودعا ائتلاف شباب الانتفاضة للمشاركة الفاعلة في "جمعة النذير" على حدود قطاع غزة وفي أرجاء الضفة الغربية، والتوجه لنقاط التماس للاشتباك مع الاحتلال.

في سياق متصل، دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء الخميس، إلى النفير العام في "جمعة النذير" وإعلان الغضب رفضاً للمخططات التي تستهدف الحقوق والثوابت

وأضافت الحركة في بيانٍ صحفي  وصل" سما" نسخةً عنه، ها أنتم تسطرون صفحة جديدة من صفحات تاريخكم المشرق وأنتم تتسلحون بإرادة أقوى من كل ترسانة القتل والإرهاب التي يختبئ خلفها الصهاينة الغرباء .. ها هي الأرض التي كتب الله لكم ، ها هي تلفظهم وتأبى وجودهم الباطل..

وأوضحت، أنّ جمعة جديدة من أيام الثورة والغضب التي تقترب من ذكرى أبشع جريمة شهدها التاريخ البشري، عندما أقامت عصابات الصهاينة الغرباء المعتدين كيانها الغاصب على أنقاض البيوت والأحياء والمدن والقرى التي دمرها الإرهاب اليهودي المدعوم من القوى الاستعمارية..

وكانت وزارة الصحة، اعلنت الأربعاء، الاحصائية التراكمية لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة منذ 30 آذار مخلفة 47 شهيدا.