قيادي في حزب الشعب يقدم استقالته من المركزي والوطني احتجاجا على اجراءات السلطة

الخميس 10 مايو 2018 01:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي في حزب الشعب يقدم استقالته من المركزي والوطني احتجاجا على اجراءات السلطة



غزة / سما /

 أعلن طلعت جمال الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب بقطاع غزة، عن استقالته من عضوية المجلس المركزي ومن المجلس الوطني، احتجاجا على رفض السلطة تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة الخاصة بوقف الاجراءات التي مست رواتب الالاف من الموظفين العموميين وتأخر مستحقات أسر الشهداء والجرحى.

وقال الصفدي في رسالة وجهها لرئيس المجلس الوطني :" ان رفص السلطة الوطنية يحمل في ثناياه مسا بهيبة قرارات المجلس الوطني وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وقائدة نضاله.. وهذا يتطلب من اللجنة التنفيذية اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية قرارات المجلس الوطني ومحاسبة المسئولين عن تأخر تنفيذ تلك القرارات وبردع كل من تسول له نفسه تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية كأعلى هيئة تشريعية للشعب الفلسطيني وباقالة كل أعضاء حكومة السلطة وبتشكيل حكومة وطنية تسعى لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم حتى تعيدوا الهيبة الحقيقية لبرلمان الشعب".

وفيما يلي نص الرسالة كما نشرها : "أنا المواطن الفلسطيني طلعت جمال الصفدي من سكان قطاع غزة، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، انطلاقاً من أن الإنسان موقف وقضية ومسئولية فإنني اعلن عن استقالتي من عضوية المجلس المركزي ومن المجلس الوطني الفلسطيني وذلك احتجاجا على رفض السلطة الوطنية تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الأخيرة الخاصة بوقف الاجراءات الظالمة وغير الإنسانية التي مست رواتب الالاف من الموظفين العموميين والتقاعد الاجباري وتأخر مستحقات أسر الشهداء والجرحى.

وتابع: إن رفص السلطة الوطنية يحمل في ثناياه مسا بهيبة قرارات المجلس الوطني وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وقائدة نضاله.

وأضاف أن هذا الأمر، يتطلب من اللجنة التنفيذية اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية قرارات المجلس الوطني ومحاسبة المسئولين عن  تأخر تنفيذ تلك القرارات وبردع كل من تسول له نفسه تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية كأعلى هيئة تشريعية للشعب الفلسطيني  وبإقالة كل أعضاء حكومة السلطة وبتشكيل حكومة وطنية تسعى لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم حتى تعيدوا الهيبة الحقيقية لبرلمان الشعب (المجلس الوطني الفلسطيني).