حماس: فوزنا بانتخابات بيرزيت يحمل دلالات مهمة

الأربعاء 09 مايو 2018 10:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: فوزنا بانتخابات بيرزيت يحمل دلالات مهمة



غزة / سما /

قالت حركة حماس إن ثقة طلبة جامعة بيرزيت في كتلة الوفاء الإسلامية للسنة الرابعة على التوالي يدلل على خيار الشارع الفلسطيني في الالتفاف على من يتبنى خيار المقاومة، ومن يحافظ على الوحدة الوطنية وصيانة الثوابت ورفض مشاريع تصفية القضية ورهنها للأجندة التي تتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالبت حماس في تعقيبها على فوز كتلتها بانتخابات مجلس طلبة بيرزيت مساء الأربعاء، الأجهزة الأمنية بوقف حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها ضد طلبة الجامعات، والتي أدت إلى أجواء غير صحية من حرية العمل الطلابي في الجامعات والمعاهد، والتي بلغت المئات منذ مارس الماضي.

وأكدت أن فوز كتلة الوفاء الإسلامية يحمل دلالات مهمة في ظل الظرف السياسي الاستثنائي التي تعيشه القضية الفلسطينية، موجهة التحية لطلاب جامعة بيرزيت الذين أصروا على ممارسة الديمقراطية الفلسطينية في أبهى صورها، وعبروا عن توجهاتهم الانتخابية بإصرار واقتدار.

وذكرت حماس أن بيرزيت تمثل بديمقراطيتها حالة فريدة في جامعات الضفة الغربية المحتلة وإرساء الديموقراطية على مستوى الوطن، داعية السلطة ورئاستها لتطبيق هذا النموذج الديمقراطي على الساحة السياسية الفلسطينية بالذهاب لانتخابات شاملة تخرج الحالة الفلسطينية مما هي عليه الآن من ضعف وتفرد.

وباركت للكتل والقوائم ثقة الطلاب بهم، وطالبتهم بمزيد من العمل والمثابرة في خدمة الطلاب جميعًا دون استثناء، ومواصلة تحدي الصعاب والتغلب على العقبات وتغليب العمل المشترك، والحفاظ على جامعة بيزيت صرحًا علميًا وطنيًا كبيرًا.

وشكرت حماس إدارة جامعة بيزيت على رعايتها الانتخابات ومحافظتها على الحياة الديمقراطية لطلبتها، داعية كل الجامعات في الضفة للعمل على توفير أجواء الديمقراطية فيها ومنع التدخلات الخارجية، وتقديم كل ما يلزم لنجاح تجربة مجلس الطلبة الذي تفرزه نتائج الانتخابات