صور: إسرائيل تحتفل بذكرى نكبتنا السبعين في قلب العاصمة المصرية

الأربعاء 09 مايو 2018 09:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: إسرائيل تحتفل بذكرى نكبتنا السبعين في قلب العاصمة المصرية



القاهرة / وكالات /

اقامت السفارة الإسرائيلية في مصر، مساء أمس (الثلاثاء) حفل استقبال بمناسبة " عيد الاستقلال"  الـ70 لاسرائيل وذلك في فندق "ريتز كارلتون" الكائن في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية، القاهرة.

ونشر الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بمصر، تقول إن "لفيفا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلين للحكومة المصرية حضروا المراسم واستمتعوا بعشاء إسرائيلي خاص أعده الشيف شاؤول بن أديري مع فريق طهاة الفندق"حسب تعبير الصفحة.

وقال السفير دافيد جوبرين في الحفل: "الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثالا لحل صراعات إقليمية ودولية في العالم اجمع حتى يومنا هذا. ومع ذلك نحن اليوم في أوج معركة السلام".

وأضاف: "هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر"، معرجا بالقول "لا شك في أن الأمر يحتاج إلى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات بل يعم أيضا بين الشعوب".

وأشار السفير الإسرائيلي إلى التحول في معاملة الدول العربية لإسرائيل التي لم ولا تعتبرها عدوا بل شريكا في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي.

وبين أن الاعتقاد كان يسود في الماضي وأن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت تم إدراك أنها ليست بالضرورة "لعبة خاسرة"، مذكرا باتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين مصر واسرائيل على حد قوله .



5

4

3

2

1