إسرائيل تهدد باغتيال الأسد وايران ترد

الإثنين 07 مايو 2018 08:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
إسرائيل تهدد باغتيال الأسد وايران ترد



وكالات

هدد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس باغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، إذا تعرضت إسرائيل لهجوم إيراني، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" اليوم الاثنين 7 مايو- أيار.

وأضاف أن إسرائيل يمكن أن تطيح بحكومة دمشق وتقتل الأسد، إذا سمح باستخدام الأراضي السورية لتنفيذ هجمات إيرانية ضد إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية.

 

وقال شتاينتس، وهو عضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر، إن إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية لغاية الآن، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، مضيفا: "لكن إذا استمر الرئيس السوري بشار الأسد في السماح لإيران بالعمل داخل أراضي سوريا، فعليه ان يعلم انه يحمل دمه في كفيه لأن هذا يعني نهايته واسقاط نظامه".

في سياق متصل، أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، "أبو الفضل حسن بيغي"، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي عاجزة عن اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال بيغي، رداً على كلام وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس، الذي صرح أن بلاده ستقضي على الرئيس السوري بشار الأسد وتطيح بنظامه في حال استمراره السماح لإيران بالعمل من سوريا، بأن "إسرائيل لا تقدر أن تفعل شيئا، ولا تسطيع القيام بهذا الأمر لأن وجودنا الاستشاري في سوريا شرعي وبطلب من الحكومة السورية".

وتابع "إسرائيل عاجزة، ولا تستطيع اغتيال الأسد".