الحمد الله يبحث مع رئيس وزراء إقليم فلاندرز البلجيكي تعزيز التعاون

الأحد 06 مايو 2018 12:36 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، رئيس وزراء إقليم فلاندرز البلجيكي جيرت بورجوا، والوفد المرافق، بحضور وزير الثقافة الفلسطيني د. ايهاب بسيسو، والقنصل البلجيكي العام في القدس دانييلي هافين.

وبحث رئيس الوزراء مع الضيف سبل تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين، خاصة التبادل الثقافي، مشيرا إلى أهمية التعاون في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

وثمن رئيس الوزراء الدعم البلجيكي لفلسطين، والتصويت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى دعم الاونروا، مشددا على ضرورة اعتراف بلجيكا بدولة فلسطين، لما في ذلك من دعم لعملية السلام والاستقرار في المنطقة.

واطلع الحمد الله بورجوا على انتهاكات الاحتلال، خاصة استمرار التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي، وسيطرة إسرائيل العسكرية على المناطق المسماة "ج" والتي تشكل 64% من مساحة الضفة الغربية، وعدم السماح للفلسطينيين مع الاستفادة من موارد هذه المناطق والاستثمار فيها.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي خاصة الاتحاد الأوروبي دعم مبادرة السيد الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام، من اجل إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.