جوال jawwal

نصائح تكشف لك..هل أنتِ مستعدة للزواج أم لا؟

الأحد 06 مايو 2018 10:59 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نصائح تكشف لك..هل أنتِ مستعدة للزواج أم لا؟



وكالات / سما /

هل تحبين هذا الرجل بطريقة لا تتصورين الحياة بدونه؟ هل انت مستعدة للتخلي عن حياة العزوبية؟ هل تشعرين بأنك في سن مناسبة وتملكين القدرة والمعرفة على اتخاذ قرار الزواج؟ اجريت دراسة حديثة على مجموعة من النساء لتحديد دليل يساعد المرأة على معرفة فيما اذا كانت مستعدة للزواج:.

هل تفكرين بأحد وتحلمين به كزوج؟

إن فكرة زواج المرأة تبدأ بأحلام اليقظة وما ينبغي أن تعيه المرأة هو هل من الممكن تحويل هذا الحلم الى حقيقة أم لا ام هل هو مجرد شعور بالإعجاب؟ وأضافت الدراسة بأنه جرت العادة عند نساء كثيرات الخلط بين مشاعر الإعجاب وعاطفة الحب لأن الصلة بين الشعورين قريب جدا ويتعذر أحيانا فك الرباط والتفريق بين الاثنين.

أحيانا تنسى المرأة بأن الزواج مسؤولية كبيرة تتضمن التضحية وأحيانا الكثير من التنازلات. فهل تشعرين بأنك مستعدة للتضحية وتقديم التنازلات؟ هذا أيضا يعتبر من الأسئلة الكبيرة التي يتوجب على المرأة طرحها على نفسها قبل اتخاذ قرار الزواج. في هذه الحالة، حسب قول الدراسة، يتدخل عاملان هامان هما العقلانية والعاطفة.

أمام هذا الوضع والحقائق المذكورة يتوجب على المرأة أن تفكر بالأبعاد الحقيقية والعملية للزواج عبر تساؤلات هامة لابد منها عن نفسها قبل أي قرار رسمي ونهائي للزواج. وأوردت الدراسة عددا من هذه التساؤلات التي يجب أت تجيب المرأة عنها بمفردها:

1. ما هي ردود أفعالك عندما تدخلين في نقاش أو خلاف مع أحد؟ هل تعبسين وتصبحين منغلقة على نفسك وتنتظرين الآخر حتى يعتذر؟ هل تشعرين بالعصبية في البداية ثم تعودين طبيعية من جديد؟ هل تحاولين بذل مجهود لتهدئة نفسك بمفردك؟

2.  جربي الموقف التالي مع أخوك في المنزل: أنت تريدين الخروج معه لزيارة أصدقاء ولكنه يشعر بالكسل في ذلك اليوم ولا يريد الخروج، فكيف سيكون رد فعلك؟ هل تحترمين شعوره وتتخلين عن فكرة الزيارة أم تصرين عليها وتدخلين في شجار معه؟ إذا لم يكن هو يريد الخروج فهل تتصلبين في موقفك وتخرجين للقيام بالزيارة لوحدك؟ هل تهددينه بأنه اذا لم يخرج معك هذه المرة فأنت لن تخرجي معه في المرة القادمة عندما هو كان يريد الخروج؟

3.  إذا أردت شراء شيء ما لك ولكن كانت تنقصك النقود فماذا تفعلين؟ هل تلجأين لصديقة وتطلبين منها أن تقرضك مبلغا من دون استشارة أهلك؟ هل تتخيلين عن فكرة الشراء عن قناعة طالما أنه ليس عندك النقود؟ هل ستحاولين إخفاء بعض النقود عن مصروف المنزل لشراء ماتبتغيه؟ هل ستقتصدين لتوفير النقود اللازمة للشراء مستقبلا؟

4. عندما تكون هناك مشكلة بينك وبين أبويك أو إخوتك فكيف تحلينها؟ هل ستلجأين إلى قاعدة الحوار المفيد؟ هل تؤمنين أصلا بأن الحديث والحوار مفيدان؟ هل ستلجأين إلى الانتقام للحصول على حق حرمك منه الأبوان؟ هل ستتركين المشاكل حتى تحل نفسها بنفسها؟

5. كيف تنظرين إلى زواج أبويك؟ هل هذا الزواج هو مثل أعلى ينال إعجابك واحترامك؟ هل أبواك مطلقان أم مازالا متزوجين منذ سنوات طويلة ولم يفكرا أبدا بالانفصال مهما كانت المشاكل كبيرة بينهما؟ هل هو زواج فاشل وأنت من الذين يعانون من سوء العلاقة الزوجية بين أبويك؟

6.  كيف تنظرين شخصيا لفكرة الزواج؟ هل هو حلم قابل للتحقيق؟ هل تعتقدين بأن الزواج يكون جيدا في البداية ومن ثم يبدأ بالتدهور لا محالة؟ هل عندك الاستعداد لمشاركة أحد في كل أمور الحياة؟

7.  كيف تنظرين إلى المستقبل؟ هل تفكرين بوظيفة جيدة ومستقرة تكوني وحيدة أم بالزواج وإنجاب الأولاد والاستعداد للتخلي عن الوظيفة؟

واختتمت الدراسة بالقول ان المرأة التي تملك إجابات منطقية عن كل الأسئلة الآنفة الذكر ستكون حتماً قادرة على إدراك ماذا كانت مستعدة للزواج أم لا. ومن تقف حائرة أمامها يعني بأنها غير مستعدة لاتخاذ أي قرار بالزواج.