ليبرمان: وجدنا حلا لـ"سلاح " الطائرات الورقية و لا أي وريث لـ"عباس "

السبت 05 مايو 2018 10:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان: وجدنا حلا لـ"سلاح " الطائرات الورقية و لا أي وريث لـ"عباس "



وكالات

قال وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ان الجيش وجد حلا للسلاح الجديد الذي يستخدمه الفلسطينيون في غزة .

واضاف ليبرمان  : لا أريد الخوض في التفاصيل الفنية، ولكن حقيقة أنه كان هناك أمس طائرة ورقية واحدة عبرت الحدود وليس هناك ضحايا، وجدنا حلا" لكل شيء، وسنجد لذلك أيضًا".

وتابع :"  " لا توجد وجبات مجانية فلكل حلم ثمن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس سندفعه، ولكن دفع الثمن يساوي المناسبة، فقرار نقل السفارة أمر بالغ الأهمية".

وأضاف: "علينا أن نكون مستعدين لتداعيات نقل السفارة في 15 مايو، ستكون هناك محاولات لزعزعة الاحتفال، ونحن نستعد للتصدي لتلك المواجهات"

وتابع: "لا يوجد مؤشر لأي شخصية سترث عباس فهو لا ينوي أن يستقيل"، مشيراً إلى أن العودة إلى المفاوضات بعد عهد عباس "أمر منوط بالفلسطينيين، فلا يمكن أن تفعل إسرائيل أكثر مما فعلته من أجلهم".


وفيما يتعلق بالتواجد الايراني في سوريا قال ليبرمان" :أرسلت تحذيرًا واضحًا لإيران باننا لن نسمح لهم بتحويل الأراضي السورية إلى قاعدة أمام إسرائيل".

وعن إمكانية حدوث مواجهة إذا قرر الرئيس الأمريكي ترامب في 12 مايو الانسحاب من الاتفاقية النووية ، أوضح ليبرمان أن ترامب لم يبلغنا بأي قرار كان قد اتخذه. وقال: "نريد أن نوضح أنه ليس لدينا أي اهتمام بالتصعيد، لكننا نعد أنفسنا لكل سيناريو ".


وفيما يتعلق بالعودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني , قال ليبرمان "الأمر يعتمد مرة أخرى على الجانب الفلسطيني".