بلدية غزة تدعو المواطنين لإتباع إرشادات الوقاية من الحشرات الضارة

السبت 05 مايو 2018 12:29 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدنية إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة الباعوض والحشرات الأخرى الضارة التي يزداد انتشارها في فصل الصيف .

وتضمنت الإرشادات التي نشرتها البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة عدة طرق للوقاية من الباعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه، وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة.

 كما تضمنت الإرشادات؛ تسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم، واستخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل البعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور.

وفي السياق كثفت طواقم الصحة الوقائية من عمليات مكافحة القوارض والحشرات الضارة خلال شهري مارس وإبريل الماضيين استعدادا لاستقبال الموسم الذي تتزايد فيه الحشرات لاسيما حشرة الباعوض الضارة .

وذكر رئيس قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة م . كمال الكولك إن الأعمال شملت إجراء مسح ميداني للمناطق التي تتكاثر بها البعوض وهي: منطقة التفاح ، ومنطقة عسقولة، وحي الشيخ رضوان، وفي محيط محطات الصرف الصحي في منطقة المنارة ومعسكر الشاطئ .

وأضاف أنه تم رش نحو (600) لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة الحشرات في تلك المناطق ومناطق أخرى من المدينة، وكذلك معالجة (20) شكاوي وردت من المواطنين تتعلق بوجود حشرات ضارة، ومكاره صحية، ومزارع في الأحياء السكنية .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لتقديم مختلف الشكاوي التي تتعلق بخدمات البلدية عبر الرقم المختصر 115 و صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) ، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج التواصل ( واتس آب ) على رقم 00970599815600، وموقع البلدية على الإنترنت .