الإِحتلال يعلن نجاحه في الوصول إلى حلول تكتيكية لظاهرة الطائرات الورقية وهكذا سيتم اسقاطها ..

الخميس 03 مايو 2018 08:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
الإِحتلال يعلن نجاحه في الوصول إلى حلول تكتيكية لظاهرة الطائرات الورقية وهكذا سيتم اسقاطها ..



وكالات

ذكر المراسل الصحفي في موقع "يديعوت أحرنوت" متان تسوري بأن الجيش الإِسرائيلي نجح في الوصول إلى حلول تكتيكية لظاهرة الطائرات الورقية التي يستخدمها الفلسطينيين لحرق الحقول الزراعية على الحدود مع قطاع غزة.

ووفقا لموقع "روتر العبري" فإن الحديث يدور عن وسائل جديدة سيشرع الجيش الإسرائيلي باستخدامها خلال الأيام المقبلة من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

وأضاف تسوري في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على التويتر بأن سياسة احتواء واستيعاب هذه الظاهرة قد انتهت، وذلك نظرا للمخاطر الكبيرة والضخمة التي نجمت عن هذا التهديد الذي أصبح الأن في سلم الأولويات العسكرية للجيش الإٍسرائيلي.

و قامت قوات الهندسة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة الماضية بالتوغل داخل حدود القطاع لنشر الأسلاك الشائكة للحيلولة دون نجاح المتظاهرين من اختراق الحدود في مظاهرات يوم غد.

في سياق مصتل كشف موقع 0404 العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن الجيش سينشر 250 قطعة قناصة على الجنود في غلاف غزة بهدف إسقاط الطائرة الورقية الحارقة.

وأضاف الموقع، أن القناص الذي يخضع للاختبار يسمح بالتقاط هدف متحرك على ارتفاع 100 متر.


في ذات السياق ذكر مسؤول في جيش الاحتلال أن الجيش سيرد على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من غزة تماما كما يرد على إطلاق الصواريخ لكن بشكل متناسب.

ووفقا لضابط عسكري "اسرائيلي"، فالجيش سيطلق النار نحو مطلقي الاطباق الورقية، كما سيستخدم الجيش طائرات مسيرة لاعتراض الاطباق الورقية و اسقاطها فوق اراضي القطاع قبل ان تدخل للمجال الجوي لمستوطنات غلاف غزة.