وصف جديد اطلقته الجزيرة على بن سلمان واثارت غضبا سعوديا.. ما هو؟

الثلاثاء 01 مايو 2018 05:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
وصف جديد اطلقته الجزيرة على بن سلمان واثارت غضبا سعوديا.. ما هو؟


الرياض / وكالات /

أطلقت قناة “الجزيرة” وصفا مثيرا على ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.وتحت عنوان “كل شيء بيد هذا الفتى.. المرتزقة والأمن وتويتر”، نشر موقع “الجزيرة نت” تقريرا حول تغريدات الحساب الشهير “مجتهد” الأخيرة، التي كشف من خلالها عن تحكم ابن سلمان بكافة مفاصل الدولة، من الأمن، إلى السياسة الخارجية، وغيرهما.

وأثار وصف “الجزيرة” لابن سلمان بـ”الفتى” ردود فعل مثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.وشن مغردون سعوديون هجوما حادا على “الجزيرة”، إذ علق نحو خمسة آلاف مغرد على تغريدة الخبر.

ووجه مغردون سعوديون شتائم مختلفة إلى قناة “الجزيرة” والحكومة القطرية، مطلقين عدة اتهامات لهما، مثل العمالة لإيران وإسرائيل.وأطلق مغردون سعوديون هاشتاغا تحت عنوان “هذا الفتى”، أثنوا خلاله على ولي العهد.

بدورهم، وافق مغردون على وصف “الجزيرة” لابن سلمان بـ”الفتى”، قائلين إن سياسات الأخير أحرجت المملكة في العديد من القضايا.وقال مغردون إن ابن سلمان، الذي يتم الثالثة والثلاثين سنة من عمره نهاية آب/ أغسطس المقبل، انتهج سياسة مشابهة لسياسة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، التي لم تعرفها السعودية من قبل.

وكان “مجتهد” قال إن “الأجهزة المعنية بأمن السلطة (المباحث والقوات الخاصة والطوارئ… الخ) كانت عمليا بيد ابن سلمان قبل إقالة ابن نايف بعدة أشهر، وقبل تأسيس جهاز أمن الدولة، وكانت قيادات هذه الأجهزة مربوطة رسميا بالملك، وواقعيا بابن سلمان، منذ ذلك الحين”.