مشعل: الاحتلال قد يستطيع النيل من عقولنا وأرواحنا لكنه لن يستطيع النيل من مقاومتنا

الأحد 29 أبريل 2018 11:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: الاحتلال قد يستطيع النيل من عقولنا وأرواحنا لكنه لن يستطيع النيل من مقاومتنا


غزة / سما /

شدد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، على أن الاحتلال قد يستطيع النيل من عقولنا وأرواحنا، لكنه لن يستطيع النيل من مبادئنا ومقاومتنا الباسلة وعلى رأسها المقاومة المسلحة وبكافة أشكالها.

قال مشعل خلال كلمته في بيت عزاء ابني فلسطين الفقيد المجاهد وائل أبو هلال والعالم المجاهد فادي البطش والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، لقد فقدنا عزيزين حبيبين وكان رحيلهما موجعا، لكننا أمة تعودنا على الموت بسلاح أعدائنا حتى نستعيد قدسنا وأقصانا وأرضنا.

وأشاد بالقائد الراحل وائل أبو هلال ومناقبه، مقدما التعازي خلال اتصال هاتفي لعائلتي القيادي في حركة حماس وائل أبو خلال، والشهيد العالم فادي البطش، مضيفاً نستقبل التعازي اليوم بفقيدين عزيزين، ولكنه الطريق الذي يعبد إلى فلسطين.

وذكر مشعل مناقب الراحل أبو هلال خلال عمله ومسيرته الطويلة الحافلة بالدفاع عن أرضه فلسطين؛ فهو من مؤسسي الحركة الإسلامية وقد التحق بها منذ زمن بعيد.

وتابع "رأيناه وعملنا معه في مسيرة حماس وفي العمل الإسلامي وهو يتنقل من موقع إلى آخر، وقد كان دائم التواصل مع إخوانه وأبناء فلسطين في الداخل، ولعله آثرها على نفسه، وقد خدمهم كثيراً".

وبيّن أن الراحل أبو هلال كان أمينا لسر قيادة حماس لسنوات طويلة، وكان كريم النفس، دائم الابتسامة والبشاشة والترحيب بزواره وضيوفه، جريئاً في الحق ويحمل قلباً نقياً صافياً.

وأكد مشعل أن أبو هلال كان له دور كبير في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذي استعاد دور اللاجئين الفلسطينيين في الخارج، مبيناً أنه كان منفتحا على المجموع الوطني وعلى كافة أبناء الأمة العربية والإسلامية التي كانت تتطلع دوما إلى فلسطين.

وأكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس أن مسيرات العودة الكبرى التي نشاهدها في غزة العزة تقربنا من العودة إلى أرض الوطن.