غزة: 10 آلاف طالب سيتنافسون في مسابقةٍ هي الأولى من نوعها

الثلاثاء 24 أبريل 2018 10:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: 10 آلاف طالب سيتنافسون في مسابقةٍ هي الأولى من نوعها



غزة / سما

أعلن نادي البرمجة في فلسطين عن إطلاق المسابقة البرمجية الفريدة من نوعها في مدارس قطاع غزة من خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في مدرسة بنات الشاطئ الإعدادية نهاية الأسبوع المنصرم. حيث أكدت غادة مروان منسقة النادي في قطاع غزة على أن هذه المبادرة تهدف إلى تعليم البرمجة ما يزيد عن 10 آلاف طالب وطالبة ما بين الثمانية والستة عشر عاماً ، مما سيزيد من كفائاتهم وقدراتهم العملية والفكرية والذي سياسهم في إعطاءهم مساحةً جديدة للإبداع والتميز. 

ونوهت مروان على أن نادي البرمجة في فلسطين هو مؤسسة مجتمعية تسعى لتطوير هذه الفئة في مجال التكنولوجيا والبرمجة التي تعتبر لغة الحاضر والمستقبل. 

وقد أثنى مدير المنطقة التعليمية علاءحرب  على المبادرة مشدداً على أهمية وجود مثل هذه المبادرات الخلاقة في البيئة التعليمية خلال كلمةٍ ألقاها في المؤتمر. 

وبدوره أضاف السيد رجب السراج وهو الشريك الاستراتيجي والحصري الوحيد  لنادي البرمجة في قطاع  غزة للمسابقة أن هذه المبادرة مجرد شرارة تتبعها عدة مبادرات مختلفة تعزز من القدرات الإبداعية للأطفال داعياً كافة المؤسسات الحكومية والمدنية لتوجيه برامجهم وأنشطتهم نحو مجالات التكنولوجيا المختلفة ليساهموا في بناء جيل يبني ويطور. 

ومن الجدير ذكره ان شروط المسابقة :
●    تقدم المشاريع بحيث تكون من إعداد الطلبة المشاركين في نادي البرمجة أنفسهم.
●    تقدم المشاريع بصورة فردية أو من فريق لا يزيد عن طالبين.
●    كل المشاريع يجب أن تكون مطورة على برنامج سكراتش (2)
●    تقدم الجوائز للمشروع الفائز والمعلم المشرف على الفريق/الطالب.
●    المعلّم هو المخوّل بتقديم الأعمال وليس الطالب.
●    يختار المعلم عملاً واحداً من كل مدرسة مشتركة في المسابقة 
. علي أن تكون الجوائز  تتنوع ما بين رحلة الي مدينه دبي  لزيارته الشركات التكنولوجيا الي أجهزه حواسيب محمولة أو لوحدة للمراكز الثلاث الأولى