العلوم والتكنولوجيا تفتتح معرض الهندسة والفنون الرابع

الثلاثاء 24 أبريل 2018 03:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
العلوم والتكنولوجيا تفتتح معرض الهندسة والفنون الرابع



خانيونس / سما /

افتتح قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس فعاليات معرض الهندسة والفنون الرابع بمشاركة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، ونقيب المهندسين الفلسطينيين المهندس كنعان عبيد، وممثل بلدية خان يونس المهندس سعد الدين عاشور، ورئيس قسم العلوم الهندسية الدكتور وائل عايش ونواب العميد وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والعديد من الشخصيات والقامات العلمية وطلبة الكلية.

وفي كلمته أكد د. أبو شنب على أهمية تنظيم المعرض الهندسي لما له من أثار إيجابية على العديد من فئات وشرائح الطلبة وكذلك المؤسسات والشركات ذات العلاقة، داعياً قسم العلوم الهندسة وطلبته إلى تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تطوير المجتمع الفلسطيني وتقديم الخبرات اللازمة لتطوير سوق العمل الفلسطيني، مقدماً شكره لكل من ساهم وشارك في إنجاح فعاليات المعرض الهندسي الرابع.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم أوضح د. اليازوري أن الكلية تعتبر درة التاج في مجال التعليم التقني والمهني في جنوب قطاع غزة وأنها في كل مرة يتم زيارة الكلية تكرم متميزي وإطلاق أيام علمية وافتتاح المعارض الهندسية والندوات التي تعكس مدى رقي وتقدم الكلية على المجال الأكاديمي والإداري وعلى مستوى التخصصات التي تطرحها، مقدماً شكره للكلية على هذا المعرض الرائع والذي يتضمن العديد من الإبداعات الهندسية.

بدوره أشاد م. عبيد بالمعرض الهندسي الذي تنظمه العلوم والتكنولوجيا وما يشكله من دور رئيسي في تطوير أداء وقدرة العاملين في مجال الهندسة وكذلك ضرورة العمل في الفترة المقبلة على زيادة الجرعة التطبيقية للمهندسين وذلك لحاجة المجتمع الفلسطيني للتطبيق بشكل أكبر، مقدماً شكره للكلية لتنظيمها المعرض الهندسي الرابع وكذلك تخريج العديد من الدفعات الهندسية من الطلبة الخريجين القادرين على تحقيق التميز والإبداع.

وفي سياق متصل أشار د. عايش أن تنظيم هذا المعرض يأتي في سياق خطة القسم لنظيم الأنشطة والفعاليات والمعارض التي من شأنها خدمة طلبة الكلية ومؤسسات المجتمع الفلسطيني عبر تسليط الضوء على أبرز المهام والقضايا التي تخص مجال الهندسة، مقدماً شكره لكل من ساهم وشارك في افتتاح المعرض الهندسي الرابع.

وفي كلمة بلدية خان يونس أشاد م. عاشور بمستوى الكلية الجامعية في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تطوير المجتمع الفلسطيني وكذلك مستوى خريجي الكلية الذين يقدمون الإبداعات في سوق العمل المحلي كل في مجاله.

جدير بالذكر أن معرض الهندسة والفنون ينظم للسنه الرابعة على التوالي وسيستمر على مدار 3 ايام متواصلة.