الوزير غنيم يبحث مع الممثلية الإيرلندية آفاق التعاون المشترك

الثلاثاء 24 أبريل 2018 02:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استقبل رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في رام الله اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الممثلية الإيرلندية لدى فلسطين جوناثان كونلون، لبحث سبل التعاون المستقبلي بين البلدين.

ورحب غنيم بانضمام إيرلندا الى الدول الداعمة لقطاع المياه الفلسطيني من خلال دعمها لتأمين الطاقة الشمسية لمشروع محطة معالجة المياه العادمة في قطاع غزة، والذي سيعمل ايضا على تأمين الطاقة لمشروع اعادة استخدام المياه المعالجة الممول من الوكالة الفرنسية.

واعتبر رئيس سلطة المياه، تمويل مشروع الطاقة من قبل الحكومة الإيرلندية هاما لضمان ديمومة عمل المشاريع التي تعمل على تحسين الوضع الانساني للمواطنين، وتخفيف الصعوبات التي يشهدها القطاع، موضحا ان هذا الدعم يعتبر الخطوة الأولى للتعاون المستقبلي بين الطرفين، لا سيما أن البعثة الايرلندية تعمل حاليا على إعداد الخطة الاستراتيجية لتمويل مشاريع للفترة من 2018-2020 والتي تتضمن دعم قطاعات جديدة كقطاع المياه.

كما أكد غنيم عمق العلاقات الفلسطينية الإيرلندية، مثمنا مواقفهم الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه عبر جوناثان، عن تقديره لكافة الانجازات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية، لا سيما في القطاعات الانسانية التي ترتبط بتحسين واقع الفلسطينيين، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية تعزيز وتوطيد التعاون مستقبلا لتحقيق المزيد من الانجازات.