دحلان يشكر الامارات لتبرعها للقدس والاونروا

الإثنين 23 أبريل 2018 04:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
دحلان يشكر الامارات لتبرعها للقدس والاونروا



ابو ظبي / وكالات/

قدم النائب محمد دحلان، شكره  لدولة الإمارات العربية على دعمها للشعب الفلسطيني بقيمة 70 مليون دولار، عبر حزمتين من المساعدات.

وقال دحلان  عبر تدوينة مقتضبة  على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، اليوم الاثنين، : "شكراً لدولة الإمارات العربية قيادة وشعبا على الدعم الكريم الذي قدموه بقيمة 70 مليون دولار لدعم أهالي القدس وحماية الهوية العربية الإسلامية للمدينة، ولدعم الأونروا في غزة في وقت تشتد فيه الأزمات بشتى أشكالها على قطاعنا الحبيب".

وأعلنت اليوم الاثنين، دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم مساعدات للشعب الفلسطيني، بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، عبر حزمتين من المساعدات.

وتقسم المساعدات التي تقدمها الإمارات إلى حزمتين الأولى بقيمة 74 مليون درهم (20 مليون دولار) ستخصص لبرنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس، والثانية بقيمة 184 مليون درهم (50 مليون دولار أمريكي) لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ويسعى التبرع الاول المخصص لبرنامج دعم الأوقاف الاسلامية في القدس للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية للمدينة، وتعزيز الخدمات الأساسية للمناطق الفلسطينية.

أما التبرع الثاني لصالح وكالة "الأونروا" فيأتي لدعم برامج التعليم للوكالة في قطاع غزة بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس "الأونروا"والحفاظ على حقوق الطلاب الفلسطينيين فى التعليم حيث تعاني الوكالة من عجز مالي اثر على برامجها ومشاريعها التشغيلية للاجئين الفلسطينيين. مع العلم ان هذا التبرع يأتي استمرارا لبرنامج الامارات لدعم وكالة "الانروا" والمساهمة السنوية في البرامج التعليمية والصحية والتشغيلية.