مجددا .. الحمدالله يدعو حماس لتسليم الحكومة صلاحياتها كاملة

الإثنين 23 أبريل 2018 01:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجددا .. الحمدالله يدعو حماس لتسليم الحكومة صلاحياتها كاملة



رام الله / سما /

قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله" إننا ندرك أن جهود حماية الأرض وصون هويتها ومنعتها، إنما يتأتى من خلال تعزيز وحدة الشعب والأرض والمؤسسات. 

وفي هذا السياق، دعا الرئيس حركة حماس إلى عدم تضييع المزيد من الوقت والفرص، وتسليم حكومة الوفاق كامل صلاحياتها ومسؤولياتها دون نقصان أو تأخير، لنتمكن من العمل على الأرض وفي الميدان، لنجدة شعبنا وتقديم كامل الخدمات في المحافظات الجنوبية، وإكساب قضيتنا المنعة والصلابة لمواجهة أية تحديات".

وفي السياق ذاته دعا رئيس الوزراء كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي خاصة حركة حماس، الوقوف صفا واحدا موحدا خلف القيادة الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في وجه كافة المؤامرات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها، بالاضافة الى المشاركة في المجلس الوطني الفلسطيني، باعتبار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف الحمد الله" إن ازدياد وتيرة ونطاق الانتهاكات الإسرائيلية، إنما يأتي بتشجيع من الإدارة الأمريكية الحالية التي أدارت ظهرها لكل الاتفاقيات والصكوك والقوانين الدولية، ولدورها كوسيط في عملية السلام، بإعلانها القدس عاصمة لإسرائيل وحجب الأموال عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. إننا نطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لتوفير الحماية الدولية لشعبنا ووقف العدوان الإسرائيلي الذي يدفع بالمنطقة إلى المزيد من الفوضى والعنف".

جاء ذلك خلال كلمته في حفل إطلاق واختتام المشاريع الزراعية الممولة من الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين في قصر المؤتمرات ببيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، ونائب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين توماس نيكلسون، ورئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د. ناصر الجاغوب، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.