كيف تتعاملين مع زوجكِ الخجول؟

الأحد 22 أبريل 2018 02:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف تتعاملين مع زوجكِ الخجول؟



وكالات / سما /

ربما ليس بالأمر الشائع أن نجد رجلاً خجولاً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، حيث ان الشعور بالخجل يعد طبيعيا بالنسبة للنساء بينما هو مختلف  بالنسبة للرجل الذي قد يسبّب خجله نوع من الثقل على العلاقة.  لذلك ينصحك علماء النفس بعدم الإستسلام   للأمر، فلا يجب ان  تشعري بالسوء لأنكِ الطرف الأكثر جرأة، لكن مع اتباع بعض الخطوات تستطيعين موازنة الأمر وجعل زوجكِ أكثر انفتاحاً خلال العلاقة الحميمة:

1- لا تفاجئيه بجرأتكِ وقومي بخطواتٍ صغيرة: لا داعي للإعتماد على  الملابس الداخليّة المثيرة كلّ مرّة ترغبين فيها بقضاء وقتٍ حميم معه، فهذا الأمر يمكن أن يزيد من توتّره. يمكنكِ أن تجعلي الأمور أكثر ملائمة لمزاجه الخجول وترفعي من مستوى الجرأة كلّ مرّة إلى أن يصبح أكثر تقبلاً للموضوع. مثلاً، يمكنكِ أن تبتكري كلمة مضحكة تكون مثل إشارة سريّة بينكما للتعبير عن رغبتكِ في قضاء الوقت الحميم، أو أن تمهدّي للأمر بقبلات وأحاديث بسيطة.

2- شجّعيه، ولا تكوني نكدة: بمعنى أن تحثيه للمبادرة بالعلاقة أو تجربة أمور جديدة تبعد الملل عن حياتكما الحميمة من دون أن يشعر أنكِ تتذمرين لأنه لا يقوم بذلك. تذكّري عليكِ دوماً أن تحترمي كبرياءه.

3- إمدحيه كلما تستطيعين: خصوصاً أثناء العلاقة الحميمة، عبّري عن مشاعركِ وامتنانكِ لقضاء الوقت معه، أو عن سعادتكِ عندما يقوم بخطوة جديدة... فهذا الأمر سيزيد ثقته بنفسه ويشعره بالسعادة لأنه قادر على إرضائكِ.

4- لا تطلبي منه أن يكون القائد طيلة الوقت: تعلمين جيداً أن هذا الأمر ليس نقطة قوّته، لذا من المهمّ أولاً أن لا تشعرينه بأنكِ أكثر جرأة منه وقائدة العلاقة الحميمة في كلّ الأوقات. ثانياً أن تدعي مركز القوّة يتنقّل بينكما، فلا تكوني أنتِ الأقوى كلّ الوقت مما يعزّز شعوره بالعزلة والخجل.

5- جدي قاسماً مشتركاً بينكِ وبينه: كأمر تستمتعان كلاكما به أثناء قضاء الوقت الحميم، فهذا من شأنه أن يساعده في المبادرة والخروج من دائرة الخجل.