«هدى قطب» .. إعلامية أمريكية مصرية بقائمة «تايم» للشخصيات المؤثرة

السبت 21 أبريل 2018 04:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
«هدى قطب» .. إعلامية أمريكية مصرية بقائمة «تايم» للشخصيات المؤثرة



واشنطن/وكالات/

احتلت الإعلامية الأمريكية ذات الأصول المصرية «هدى قطب»، مرتبة بين 100 شخصية من حول العالم، أعلنت عنهم مجلة «التايم» الأمريكية، بأنهم الأكثر تأثيرا خلال العام الحالي.

وجاءت «هدى» ذات الأصول المصرية، بين أكثر الشخصيات المؤثرة حول العالم، وهي إعلامية بارزة بشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

وانضمت «هدى قطب» في أوائل العام الجاري بالشبكة الشهيرة، وقد ولدت في 9 من أغسطس/آب عام 1964 في مدينة نورمان بولاية أوكلاهوما الأمريكية، وهي إبنة لعائلة مصرية، وقد نشأت في مدينتي مورجانتاون والإسكندرية بولاية فيرجينيا.

وتعيش «هدى قطب»، في نيو أورليانز بولاية لويزيانا منذ تسعينيات القرن الماضي، وتخرجت من مدرسة «هانت هاي» عام 1982، ثم انضمت إلى جامعة فريجينيا للتكنولوجيا، وأثناء دراستها انضمت إلى نادي «دلتا» النسائي، ثم حصلت على بكالوريوس في الصحافة التليفزيونية.

وكانت أولى التجارب المهنية، عملها كمراسلة من القاهرة لصالح شبكة «سي بي إس»، ثم عملت مذيعة ومراسلة في قناة «دبليو دبليو إل»، وفي عام 2010 تم انتخابها كرئيسة لمجلس إدارة جمعية خريجو كلية التكنولوجيا بجامعة فيرجينيا، ثم شاركت في العديد من البرامج التليفزونية كمراسلة ومذيعة.

وألفت «هدى قطب» كتابا عنوانه «كيف نجوت من منطقة حرب، شعر متساقط، وسرطان»، وحصل على أعلى نسبة مبيعات في عام 2010، كما حصلت على جائزة «إيمي» لمشاركتها كمذيعة في برنامج «اليوم». وفي 2013 أصدرت كتابها الثاني الذي تضمن 6 قصص لأشخاص غيروا حياتهم.