فيديو.. سيناتور أمريكي لـ" بن سلمان : توقف عن الكلام و افعل شيئاً لفقراء غزة

الخميس 19 أبريل 2018 10:05 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو.. سيناتور أمريكي لـ" بن سلمان : توقف عن الكلام و افعل شيئاً لفقراء غزة



القدس العربي

 انتقد السيناتور الأمريكي البارز ومرشح الرئاسة الأمريكية لعام 2016، بيرني ساندرز، ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بشدة، حيال موقفه من مأساة قطاع غزة الإنسانية، ووجه رسالة مباشرة له ولوالده الملك سلمان بالتوقف عن الاكتفاء بالكلام عن فقر غزة وفعل شيء حيال مأساتها.

وجاءت انتقادات ساندرز اللاذعة خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر السنوي لمنظمة “جي ستريت” لليهود الأمريكيين، الأحد الماضي، في مدينة واشنطن.

وقال ساندرز “قرأت قصة عن ولي عهد السعودية، والذي كما تعرفون كان يزور الولايات المتحدة قبل أيام. وربما قد شاهدتم إحدى مقابلاته الـ50 التي أجراها في الصحف والتلفزيون. على كل حال وكما فهمت، فإن ولي العهد قد اشترى مؤخرا يختا بنصف مليار دولار لأنه اعتقد أنه جميل. أنا متأكد أنه جميل، وأيضا متأكد من أن القصر الذي اشتراه الأمير بقيمة 300 مليون دولار جميل أيضا، وهو القصر الأغلى في العالم. ولكن ما أقوله لولي العهد وغيره من القادة الأثرياء الآخرين في المنطقة: توقفوا عن الكلام فقط حول فقر ومأساة غزة.. إفعلوا شيئا حيالها!”.

وتابع ساندرز “قرأت ذاك اليوم أن ملك السعودية تعهد بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). خمسون مليون دولار ليس مبلغا صغيرا من المال ولكن دعونا لا ننسى أنه عبارة عن 10 في المئة من ثمن اليخت الذي اشتراه نجله ولي العهد”.