جوال jawwal

الجبير: نقاش مع واشنطن حول ارسال قوات عربية لـ"سورية"

الثلاثاء 17 أبريل 2018 08:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجبير: نقاش مع واشنطن حول ارسال قوات عربية لـ"سورية"



الرياض/وكالات/

 أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن مقترح إرسال قوات من دول عربية وإسلامية إلى سورية ليس جديدا، قائلا إن بلاده تقدمت بهذا المقترح إلى إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما.

وأضاف الجبير خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الثلاثاء، أن بلاده عرضت على إدارة أوباما سابقا إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سورية لكن الإدارة الأميركية لم تتخذ أي إجراء حول هذا المقترح.وتابع أن بلاده تخوض نقاشات مع الإدارة الأميركية منذ بداية العام حول مقترح إرسال قوات إلى سورية، موضحا أن هذه النقاشات تتمحور حول حول نوعية القوات التي يجب أن تتواجد في شرق سورية ومن أين ستأتي هذه القوات.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية السعودي بعد تقرير نشرته صحيفة "وال ستريت جورنال" الأميركية حول نية إدارة ترامب إنهاء التواجد العسكري الأميركي في سورية، واستبدال القوات الأميركية هناك بتحالف عربي يضمن "الاستقرار شمال شرقي سورية".

وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأميركية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سورية لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية

.كما لفتت الصحيفة إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.