جوال jawwal

3 فرق نجحت في حسم لقب الدوري هذا الأسبوع

الإثنين 16 أبريل 2018 11:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT
3 فرق نجحت في حسم لقب الدوري هذا الأسبوع



وكالات / سما /

نجحت العديد من الفرق الأوروبية في حسم لقب الدوري هذا الأسبوع ، بعد أن بسطت سيطرتها على جميع جولات المسابقة المحلية منذ بداية فعالياتها في شهر أغسطس الماضي ، على الرغم من محاولة فرق أخرى ، المنافسة على اللقب إلى الرمق الأخير .

 
 

والبداية ستكون مع أيندهوفن الذي انتزع لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم للمرة 24 في تاريخه على ملعب فيليبس الذي غمرته أجواء الفرحة والسعادة عقب انتصاره بثلاثة أهداف دون رد على أياكس أمستردام الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين .

ويتصدر رجال المدرب فيليب كوكو ترتيب الدوري الهولندي برصيد 80 نقطة ليتسع الفارق إلى 10 نقاط ، وهو ما لا يمكن لأياكس صاحب المركز الثاني تعويضه قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم .. وهذا هو ثالث لقب للدوري يناله أيندهوفن خلال أربعة مواسم .

نمر إلى مانشستر سيتي الذي احتفل بتتويجه باللقب المحلي الخامس في تاريخه ، إثر خسارة مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون ، بهدف نظيف ، على ملعب الأولدترافورد ، ليستفيد الفريق السماوي من فوزه على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ويحسم بذلك لقب الدوري الإنجليزي قبل النهاية بخمس جولات .

ونتوجه صوب عاصمة الأنوار ، حيث استرد باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي ، بعد اكتساح ضيفه موناكو حامل اللقب ، بنتيجة 7/1 ، ليرفع الفريق الباريسي رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة ، متوجاً بلقب الدوري المحلي للمرة السابعة في تاريخه ، بينما فقد موناكو الدرع الذي حققه العام الماضي ، بعدما تجمد رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني .

 

ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة حسم المزيد من الألقاب المحلية ، حيث يتصدربرشلونة صدارة الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن أقرب الملاحقين ، بينما يعتلييوفنتوس قمة الدوري الإيطالي بفارق 6 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني .