تواصل فعاليات احياء ذكرى يوم الارض في الارجنتين

الجمعة 13 أبريل 2018 12:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

افتتحت سفارة دولة فلسطين لدى الارجنتين المعرض الفني الثالث للنقش "فلسطين حرة" الذي ينظم للعام الثالث على التوالي، ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض.

وشارك أكثر من 60 فنان أرجنتينيا بلوحات تعبر عن مختلف نواحي حياة الشعب الفلسطيني، ولوحظ وجود العديد من اللوحات تجسد المناضلة الفلسطينية الطفلة الأسيرة عهد التميمي، وحضر الاحتفال عدد كبير من المتضامنين وممثلي الأحزاب والنقابات وجمعيات حقوقية.

كما أقيم ضمن الفعالية حفل غناء أحيته فرقة "مونامور فلسطين" على مسرح السفارة أهدته إلى تضحيات الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

وتطرق سفير دولة فلسطين حسني عبدالواحد إلى أهمية ومعنى إحياء هذه المناسبة الوطنية وخاصة في المرحلة الحالية، التي تشهد مسيرات العودة والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين العزل.

وتم تكريم بعض الفنانين المشاركين الذين اختارتهم لجنة تحكيم خاصة، وتم منحهم ملفا عبارة عن نسخة عن اللوحات المشاركة، إضافة إلى ميداليات وشهادات شرف تحمل شعار دولة فلسطين.

وأكد الفنان لويس مورادو الذي تعاون في انجاز معرض النقش، أن هدف المعرض هو رسالة للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده، وفلسطين تسكن في وجدان الفنانين وتشكل حافزا لهم، والمعرض يشهد ازديادا من حيث عدد المشاركين والمستوى الفني وهذا يدل على نجاحه كما يشكل أيضا دلالة بارزة على مدى انحياز الفن إلى المثل الاخلاقية السامية وحقوق الإنسان.