هنية في خطاب تصعيدي: غزة تدخل مرحلة جديدة و من تعود التنازل لن يستوعب مسيرة العودة الكبرى

الإثنين 09 أبريل 2018 06:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية في خطاب تصعيدي: غزة تدخل مرحلة جديدة و من تعود التنازل لن يستوعب مسيرة العودة الكبرى



غزة / سما /

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الاثنين إن "غزة التي حاصروها وجوعوها وتآمروا عليها من أجل أن تنتفض في وجه المقاومة وأن ترفع الراية البيضاء، تخرج من تحت الأنقاض لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين".

وأضاف هنية خلال افتتاح صرح العودة شرق غزة، إن "غزة اليوم بمسيرة العودة وكسر الحصار وشعبنا في كل أماكن تواجده يعلنون عن تمزيق مرحلة سياسية كاملة، ويبدأون مرحلة سياسية جديدة ويطوون صفحة الظلم والمفاوضات العبثية والتنسيق الأمني"، متابعاً "نقول لمن يحاول الالتفاف على مطالبنا إننا سنستمر في مسيرة العودة جمعة بعد جمعة".

وأوضح "من تعود التنازل والتفريط لن يستطيع رؤية عشرات الآلاف يتوجهون لأراضيهم المحتلة ونؤكد أننا سنستمر في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها"، مبيناً إن "الذي يعيش حياة ملوثة لا يستطيع أن يستوعب أن هناك بشر أنقياء".

وشدد "سنظل أوفياء للوحدة الفلسطينية التي تمثلت في مسيرة العودة، والذي يريد أن يتخلى عن غزة، فغزة اليوم تقول أنها لن تتخلى عن الضفة والقدس وعن قضية فلسطين ومسيرة العودة شكلت ضربة لصفقة القرن وأحييت قضية اللاجئين وحق العودة والمسيرة أفشلت محاولات البعض المتاجرة بالقضية"

وتابع "لقد دشنا مرحلة سياسية جديدة، وعلى القيادة أن تكون على مستوى هذا الحدث، والقيادة التي لا تعبر عن مشاعر شعبها ليست جديرة بهذه القيادة"، مشيراً إلى "خططوا أن تخرج هذه الآلاف تجاه حماس، ولكن غزة بشبابها ونساءها ورجالها واعية وتعرف من يحاصرها ويعذبها وسنستمر في مسيرة العودة حتى تحقق أهدافها.. سنستمر يوما بعد يوم وجمعة بعد الأخرى حتى تصل إلى الذروة في 15 مايو".

وأكد "أقول لكل من يحاول الالتفاف على مطالب المسيرة أن شعبنا لن يقبل ذلك، وأي قيادة تتماشى مع أي التفاف على هذه المطالب ستلفظه الجماهير، ونحن لا يمكن أن نكون إلا مع جماهير شعبنا".