جوال jawwal

هكذا تتعاملين مع أهل زوجك المتسلّطين

الإثنين 09 أبريل 2018 02:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
هكذا تتعاملين مع أهل زوجك المتسلّطين



وكالات / سما /

إذا كنت تعانين من التسلّط الذي يظهره تجاهك أهل زوجك وتبحثين عن الطرق المثالية التي يمكن أن تسهّل عليك التعامل معهم، سنعرّفك بعض الطرق ونزوّدك بمجموعة من النصائح التي ستفيدك حتماً في هذا السياق.

1- احرصي على إلتزام مسافة معيّنة من أهل زوجك المتسلّطين مع حصر لقاءاتك بهم بالمناسبات الخاصّة والضروريّة. فعندما تقلّصين عدد زياراتك لهم أو تعاطيك معهم تحدّين تلقائياً من إحتمال وقوع سوء تفاهم أو خلاف معهم.

2- حاولي عند ملاحظتك للتسلّط الذي يمارسه أهل زوجك رسم حدود وأسس واضحة لعلاقتك بهم لا تسمحين لهم من خلالها التمادي في إزعاجك أو التدخل في خصوصياتك. وننصحك هنا بمناقشة هذا الموضوع مع زوجك وتفسير موقفك له كي لا يعتبر أنّك تتخذين موقف عدائيّ أو خاطئ من أهله.

3- إلتزمي بمبادئ الإحترام في تعاملك مع أهل زوجك حتّى لو أظهروا تسلّطهم إذ إنّ الإحترام ضروريّ وواجب في العلاقات العائليّة مهما كانت الخلافات بين أفرادها كبيرة.

4- لا تسمحي لهم أبداً التدخل في حياتك الزوجيّة ولا مشاركتك وزوجك في إتخاذ قراراتكما المهمّة في هذا السياق، ففي حال سمحت لهم ولو لمرّة واحدة بذلك فسيتمادون بذلك ويتدخّلون في أبسط أمورك وقراراتك الزوجيّة.

5- لا تقبلي التجاوزات أو التصرفات الخاطئة التي قد تصدر عن أهل زوجك وتزعجك إذ سيشجّعهم ذلك على تكرار هذا الموقف. وننصحك هنا بالتمسّك بموقف حاسم وجدّي ترفضين من خلاله هذا التسلّط وطريقة التعامل التي يتبعونها وذلك بعد تشاورك مع زوجك وشرح أسبابك له.