معضلة إيسكو تحير الجميع مثل مراوغاته

الإثنين 26 مارس 2018 10:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
معضلة إيسكو تحير الجميع مثل مراوغاته



وكالات / سما /

يتميز اللاعب المميز إيسكو صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني بقدرته على مراوغة الخصوم بطريقة مذهلة، حيث لُقب بين محبي وجماهير المرينجي بالـ”راقص”.

ولكن هذا الراقص لم يراوغ فقط خصومه في المباريات، بل راوغ الجميع بسبب ظهوره بمستوى غريب مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم، وبالرغم من ذلك يتم استدعائه للمنتخب الإسباني ويلعب كأساسي ويظهر بمردود طيب.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن معضلة إيسكو تبدو غريبة بعض الشيء، فاللاعب قد تألق مع فريقه ريال مدريد بصورة كبيرة في الموسم الماضي، الأمر الذي أدى إلى مشاركته كأساسي بعد ذلك.

وفجأة هذا الموسم، وبالتحديد بعد انتهاء مسابقة كأس العالم للأندية، تغير مستوى وأداء إيسكو 180 درجة، وأصبح لاعبًا احتياطيًا مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وأشارت الصحيفة أن الغريب في الأمر أداء إيسكو الجيد مع منتخب إسبانيا، فاللاعب بالرغم من عدم مشاركته باستمرار مع ريال مدريد، إلا أن في التشكيل الأساسي دومًا مع مدرب اللاروخا الحالي لوبيتيجي.

 

ولكن كشفت الصحيفة الإسبانية أن مسألة مشاركته كأساسي على لاعبين جيدين آخرين مثل ماركو أسينسيو زميل إيسكو في ريال مدريد يرجع إلى أن لوبيتيجي يعرف لاعب ملقا السابق جيدًا، حيث تولى تدريبه من قبل مع منتخب شباب إسبانيا تحت 21 عام، لذلك فهو يعلم أن هذا اللاعب يمتلك قدرات هائلة.

ولكن على الجانب الآخر فمن الضروري أن يظهر إيسكو بمستوى جيد في الأشهر الثلاثة الحاسمة المتبقية في هذا الموسم، حتى يضمن استمراره مع ريال مدريد.

الجدير بالذكر أن إيسكو قد شارك مع ريال مدريد هذا الموسم في 40 لقاء، ونجح في إحراز 4 أهداف، وصنع أربعة آخرين.