الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بينهم طفل ويأخذ قياسات منزل منفذ عملية القدس

الإثنين 19 مارس 2018 07:22 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بينهم طفل ويأخذ قياسات منزل منفذ عملية القدس



الضفة المحتلة / سما /

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، منزل منفذ عملية القدس في قرية عقربا جنوب نابلس .

وقال يوسف ديرية مسؤول هيئة الجدار والاستيطان  إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عبد الرحمن ماهر بني فضل الواقع بوسط قرية عقربا والذي هو عبارة عن بيت مشترك لعدة عائلات يقطنون فيه وقامت بأخذ قياساته وتصويره.

وأكد ديرية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجرت تحقيقا ميدانيا مع عدد من أفراد عائلة بنى فضل قبل انسحابها من البلدة.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية طالت 15 فلسطينيا بينهم طفل، فيما داهم جنود الاحتلال منزل منفذ عملية القدس القديمة في قرية عقربا قضاء نابلس، وذلك تمهيدا لهدمه، كما تم مصادرة ورشة حدادة في علار ومصادرة عشرات الآلاف من الشواقل.

وقال الجيش إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وقال الجيش في بيانه، إنه في أعقاب عملية الطعن في القدس القديمة التي قتل فيها رجل الأمن أديل كولمان، قامت قوات من لواء "شومرون" الإقليمي، مع جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" وشرطة الحدود، بوضع خريطة هندسية لهدم بيت منفذ العملية من قرية عقربا، كما اخضعت عائلة المنفذ للتحقيق.

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات من اللواء الإقليمي "منشه" باقتحام قرية علاء قضاء طولكرم، حيث تم مداهمة ورشة حدادة بزعم أنها تستخدم لإنتاج أسلحة وصادرت عشرات الأدوات ووسائل مختلفة تستخدم لإنتاج الأسلحة.

وصادرت قوات الاحتلال عشرات الآلاف من الشواقل، بزعم أنها توظف لخدمة "الإرهاب" وتم تقديمها كتعويض عن أعمال عدائية للاحتلالوالمستوطنين.

في رام الله اعتقلت الشابين محمود عاهد عواد ومحمد أحمد الدر، كما اعتقل حمزة الجعفري من بيت لحم وراجح قبلاوي من جنين.

أما في مدينة القدس اعتقل جيش الاحتلال كل من وليد ياسر الخطيب، حمودة أحمد مقبول، محمد خليف عسكر، سلطان صلاح الدين، الطفل حمودة كفاح عسكر.