إحياء اليوم العالمي للدفاع المدني في جنين

الخميس 01 مارس 2018 09:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT



جنين / سما /

احتفلت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين، صباح اليوم الخميس،  باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك  في المدرسة الصناعية الكورية بالمدينة.

بحضور ، وعبد اللطيف أبو عمشة ونائبه قدري الجمل  ومدراء وممثلين عن  الأجهزة الأمنية والمدنية وطلبة المدارس  .   

وافتتح نائب محافظ جنين  كمال أبو الرب  مدير عام الدفاع المدني عبد اللطيف أبو عمشة، معرضا لأعمال ومعدات الدفاع المدني والمعدات التي يتعامل بها في حال الطوارئ، ونفذت طواقم الدفاع المدني سيناريوهات في ساحة المدرسة من عمليات إخلاء وتدريبات حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وتمارين وحالات إخلاء وإطفاء وإنقاذ .

وأشاد أبو الرب، بجهود الدفاع المدني الفلسطيني، وقال: لقد  اكتشفنا من خلال تعامله مع السيناريوهات التي قدمها اليوم أنه لدينا دفاع مدني قادر على التعامل مع كافة الأحداث وفي كافة الأحوال رغم الظروف المحيطة ورغم معيقات الاحتلال، مؤكداً أن هذا الأداء هو مفخرة للمؤسسة الأمنية، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تصميم الشعب الفلسطيني على بناء مؤسساته العتيدة ولديه الإرادة لمواجهة كافة الأخطار والتحديات بشكل مهني وسليم وعلى أساس وطني.

من جهته، أفاد أبو عمشه  ،  أن هذه المناورات والتدريب جاءت ضمن الخطة الاستراتيجية المستقبلية التي تم إعدادها والتي تضمن الحد والتقليل من الخسائر البشرية والمادية، وهذه هي رسالتنا من أجل تعريف مجتمعنا بأهمية الدفاع المدني في الحد من الخواطر    .

وأضاف، إننا نعمل بالتشارك مع المؤسسات الرسمية والأهلية ذات الاختصاص بهدف إجراء تقييم شامل للوقوف على نقاط القوه وتحديد نقاط الضعف من اجل وضع الحلول الجذرية والمناسبة لها ومن أجل إدخال الأمن والاستقرار والسكينة للمواطنين والحفاظ على اقتصادنا ومؤسساتنا .

واكد أبو عمشة جاهزية الدفاع المدني الكاملة للتعامل مع الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، وقال: لدينا من الكفاءة التدريبية التي تمنح الثقة للوقوف إلى جانب الشعب في كافة الظروف، لنتمم رسالة الدفاع المدني بحماية الأرواح والممتلكات ومقدرات الوطن.