عشرات الاصابات في مواجهات الضفة وغزة في جمعة الغضب الـ 12

الجمعة 23 فبراير 2018 03:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
عشرات الاصابات في مواجهات الضفة وغزة في جمعة الغضب الـ 12



غزة/سما/

 أصيب 4 شبان بالاختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاه مسيرة وسط مدينة الخليل، فيما أصيب شابان بقنابل الغاز خلال المواجهات في قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب شابان بقنابل الغاز وشاب برصاص المطاطي خلال المواجهات في قرية بدرس غرب رام الله، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي، و٣ بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المستمرة على حاجز حوارة جنوب نابلس.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين والمشاركين في مسيرة مطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء في الخليل؛ واعتقلت عددًا من المشاركين بالمسيرة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في عدد من نقاط التماس في الضفة الغربية، عقب انتهاء صلاة الجمعة .

وتدور مواجهات بين جنود الاحتلال في هذه الأثناء في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد منع الاحتلال لمسيرة حاشدة من التوجه الى شارع الشهداء المغلق.

وأكدت مصادر محلية في الخليل أن جنود الاحتلال يطلقون بكثافة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق.

وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله .

واصيب 22 مواطنا بالرصاص الحي اثر اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار على مئات الشبان الذين تظاهروا على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واصيب 6 من المتظاهرين برصاص الاحتلال قرب موقع نحل عوز شرق مدينة غزة نقلوا على اثرها لمشفى الشفاء لتلقي العلاج.

واكد شهود عيان اصابة 7 قرب مقبرة الشهداء شرق مخيم حباليا فيما اصيب 4 في المواجهات التي اندلعت شرق خانيونس فيما اصيب اربعة مواطنين شرق البريج.

وتأتي التظاهرات بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية في اطار رفض قرار الرئيس الامريكي اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.