جوال jawwal

نيويورك :كلمة هامة مساء اليوم للرئيس امام مجلس الامن

الثلاثاء 20 فبراير 2018 07:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نيويورك :كلمة هامة مساء اليوم للرئيس امام مجلس الامن



نيويورك / سما /

اجتمع الرئيس محمود عباس في مقر إقامته في مدينة نيويورك اليوم الثلاثاء، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وأطلع الرئيس الوزير الكويتي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وشكره على حضوره لترؤس الجلسة الاستثنائية لمجلس الأمن والتي سيلقي فيها سيادته كلمة هامة مساء اليوم الثلاثاء.

وجدد الرئيس شكره لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وللشعب الكويتي على دعمهم المستمر لشعبنا وقضيته العادلة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الكويتي على موقف الكويت الداعم لشعبنا، وأكد أن الكويت تضع القضية الفلسطينية على سلم تحركاتها الدبلوماسية، وأنها تقوم باتصالات على مختلف الأصعدة لدعم القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني.

وحضر الاجتماع عن الجانب الكويتي، مساعد وزير الخارجية لشؤون نائب رئيس مجلس الوزراء السفير الشيخ أحمد ناصر الصباح، وسفير الكويت في الأمم المتحدة منصور العتيدي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهيني، والمستشار أحمد عبد الرحمن الشريم من مكتب الوزير، والمستشار الثالث إبراهيم الدعي من المكتب الدائم في نيويورك.

كما حضر عن الجانب الفلسطيني، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وسفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، ورئيس بعثة فلسطين في واشنطن حسام زملط.

وكان الرئيس وصل نيويورك فجر أمس الاثنين، حيث سيلقي كلمة هامة في الجلسة الاستثنائية لمجلس الأمن الدولي الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت فلسطين.