محافظ غزة ابو النجا يلتقي القنصل الفرنسي العام

الأربعاء 14 فبراير 2018 12:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
محافظ غزة ابو النجا يلتقي القنصل الفرنسي العام



رام الله / سما /

التقى محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا، اليوم الأربعاء، القنصل الفرنسي العام في القدس بيار كوشار، في مكتب الممثلية الفرنسية بمدينة غزة.

وأكد أبو النجا على عمق العلاقات التي تربط بين فلسطين وفرنسا، التي تقف إلى جان فلسطين في العديد من المحطات، وكان آخرها رفضها للإعلان الأميركي بخصوص القدس.

وقال: يسجل للجمهورية الفرنسية وقوفها إلى جانب الشعوب المضطهدة من أجل أن تعيش بحرية واستقلال، مشيرا إلى ضرورة مساعدة جميع الأصدقاء في إنهاء عملية الانقسام وتمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بأعمالها بشكل كامل.

وتحدث أبو النجا حول الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة، مطالبا بدعم العديد من المشاريع الحياتية العاجلة، خاصة في قطاعات المياه والكهرباء والبنية التحتية، وإيجاد فرص عمل للشباب للحد من البطالة المتفاقمة.

من جانبه، قال القنصل العام كوشار: إننا نجتهد دوما على أن نكون متواجدين في غزة، وأن ذلك نابع من عمق العلاقات الفرنسية الفلسطينية وهي قوية وقديمة.

وأشار إلى الموقف الفرنسي من الإعلان الأميركي بشأن القدس، موضحا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصفه بالمؤسف، وشدد على تمسك فرنسا وأوروبا بحل الدولتين، وتشجيعه للمصالحة الفلسطينية.

وأكد كوشار أنه من المهم أن يكون الفلسطينيون قادرين على تشكيل جبهة موحدة في وجه القرارات والمبادرات غير المناسبة.