التحقيق مع نتنياهو في قضايا الفساد انتهي والنتائج قريباً

الجمعة 22 ديسمبر 2017 07:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 التحقيق مع نتنياهو في قضايا الفساد انتهي والنتائج قريباً



القدس/سما/

شفت مصادر عبرية عن عز شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقديم توصياتها النهائية في التحقيقات التي أجرتها مع رئيس حكومة اسرائيل، بنيامين نتنياهو، بشبهة "الرشاوى والخداع وخرق الأمانة".

وقالت القناة العبرية الثانية مساء اليوم الخميس، إنّ شرطة الاحتلال تعتزم وفي غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، على أقصى حد تقديم توصياتها النهائية في التحقيقات التي أجرتها مع رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بشبهة "الرشاوى والخداع وخرق الأمانة" في ملفي فساد، هما ملف "الهدايا" و ملف "يديعوت أحرنوت".

وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية، مساء الخميس، انتهت الشرطة من تحقيقاتها المتعلقة بالملفين "1000" و"2000"، ولن يُستدعى نتنياهو للتحقيق مجددا بشأنهما, ومن المفترض أن تُنشر "التوصيات" قريبا.

ونقلت عن مصدر رفيع في الشرطة قوله إنه "ما لم يستجد طارئ غير متوقع، ستقوم الشرطة برفع توصياتها النهائية إلى مكتب المدعي العام الإسرائيلي في غضون ثلاثة أسابيع"، وأنه " لم تعد هناك حاجة لاستدعاء نتنياهو لإجراء المزيد من التحقيقات معه".

ويخضع نتنياهو، لتحقيقات في شبهات فساد في أكثر من ملف من ضمنها صفقة الغواصات مع ألمانيا، المعروفة بـ"القضية 3000"، وكذلك في "القضية 1000" التي يعتمد ملفها بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها الملياردير، أرنون ميلتشين، لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، بالإضافة الى "فضيحة التفاوض" مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، المعروفة بـ"القضية 2000".

يشار إلى أن نتنياهو شنّ، أمس الأربعاء، هجوما حادا على الشرطة الإسرائيلية على خلفية التحقيقات التي تجريها معه، معتبرا أن "أكثر من 60٪ من توصياتها تنتهي بـ "لا شيء"، على حد وصفه، ولا تقدم لائحة اتهام .. "بل تُرمى في سلة المهملات".

وقال: "ستكون هناك توصيات، وماذا يعني ذلك؟ واقع الحال يقول إن الغالبية العظمى من التوصيات التي تقدمها الشرطة تنتهي بـ لا شيء.. يتم إرسال أكثر من 60٪ من توصيات الشرطة إلى سلة المهملات، ولا تقدم على الإطلاق لائحة اتهام".