تجنبى هذه الاشياء للتخفبف من عبء الحياة الزوجية عليك

الخميس 21 ديسمبر 2017 12:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
تجنبى هذه الاشياء للتخفبف من عبء الحياة الزوجية عليك



وكالات / سما /

الحياة الزوجية مليئة بالمسئوليات و الأعباء الكثيرة , لذلك ينصح علماء النفس و الجتماع دائما بضرورة المتناع عن إقتراف بعض الأخطاء التى من شأنها مضاعفة الشعور بالتعب و الضغط النفسى ..  وحتى لا تشعري أن الزواج عبء عليكي وبالتالي يؤثر على نفسيتك نقدم لك بعض الاشياء التي لابد لك من الإمتناع عنها , فتجنبيها ... 

-التكاسل 


لا بد من الامتناع عن التكاسل والتأجيل في إنجاز المهام من قبل الطرفين، فإنجاز المهام في وقتها يخفف من الأعباء ويحول دون تراكمها.

لذا ينبغي على الزوجين التحلي بالنشاط الكافي للتخلص من الأعباء بشكل تدريجي، فكلما تراكمت المهام ازدادت الصعوبة في تنفيذها. 

- الافتقار للتعاون


كما نعلم جميعاً، فإن التعاون وتقسيم المهام يجعل عملية الإنجاز أكثر سهولة ويسراً، ويوفر فرصة للطرفين لأخذ قسط من الراحة وقضاء الوقت سوياً. 

- عمل الزوجين


في الكثير من الأحيان يمثل عمل الزوجين خارج المنزل عبئاً إضافياً عليهما، وخاصة بعد إنجاب الأطفال، لأن العمل خارج المنزل يستهلك الوقت والجهد ويجعل من الصعب القيام بالمهام الأخرى مثل الأعمال المنزلية وتربية الأطفال. 


- الفوضى في الإنفاق


من الضروري أن يعمد الزوجان إلى وضع خطة إنفاق محددة ومتوازنة لتجنب الوقوع في المشاكل المالية، لأن غياب خطة دقيقة للإنفاق يؤدي عادة إلى وقوع الزوجين في مشاكل مالية، ويؤدي إلى حالة من التوتر والضغط النفسي والجسدي.