الآن... تجوّل في فلسطين افتراضياً عبر خرائط "جوجل"

الخميس 21 ديسمبر 2017 11:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الآن... تجوّل في فلسطين افتراضياً عبر خرائط "جوجل"



رام الله / سما /

 أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علام موسى، عن إدراج محافظات رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا، ضمن ميزة التجوّل الإفتراضي على خرائط "جوجل"، لتكون دولة فلسطين ثالث دول الوطن العربي التي يمكن التجوّل افتراضيًا في شوارعها.

وأضاف الوزير موسى في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن هذا المشروع أُنجز بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وشركة "جوجل"، مؤكدا أهمية هذا الحدث التاريخي لفلسطين، لما ينطوي على معاني وطنية، وسيادية، وسياسية، ويسهم في تعزيز موقع فلسطين على الخارطة العالمية.

وتتيح ميزة التجول الافتراضي للمستخدمين فرصة التجول عن بعد في المدن الفلسطينية، والاطلاع عن كثب على أبرز معالمها، ومناطقها التجارية والسياحية والدينية، والذي يمنح فلسطين بعدا تنمويا، وسياحيا، واجتماعيا، ويعبر عن استخدام التكنولوجيا في عصرها الحديث.

وشمل المشروع تصوير كل من مدن رام الله والبيرة، وبلدة بيتونيا، ومدينة بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والخضر، ومدينة اريحا، بالإضافة إلى تصوير الطريق الواصل بين رام الله وبيت لحم، وبين رام الله وأريحا.

وأعرب وزير الاتصالات عن شكره لجميع الشركاء وطاقم التصوير المحلي وفريق الوزارة الذين عملوا بجد لانجاح التصوير في شوارع وطرقات مدننا الفلسطينية، مثمنا جهود كافة الجهات التي سهلت عمل فريق تصوير جوجل، وعلى رأسها وزارة الداخلية، وأجهزتها، ومكاتب المحافظين، والبلديات.