الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقتل وجرح 70 شخصا في 3 محافظات يمنية

السبت 16 ديسمبر 2017 04:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقتل وجرح 70 شخصا في 3 محافظات يمنية



صنعاء /وكالات/

اتهم محمد عبدالسلام، الناطق باسم جماعة انصار الله الحوثية، اليوم السبت، قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، بشن غارات جوية في ثلاث محافظات يمنية "أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 70 شخصا".

وأضاف عبدالسلام، في تغريده نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بـ "المرافعة الأمريكية البائسة نصبت واشنطن نفسها محاميا عن الرياض، والأخيرة تطمئن إلى الغطاء الأمريكي لتكثف من غاراتها العدوانية". وتابع"ارتٌكبت أمس الجمعة فقط ثلاث مجازر دموية في محافظات تعز وصعدة والحديدة، وحصيلة الضحايا أكثر من 70 شهيدا وجريحا، ثم تظن عواصم العدوان أنها تقدم لليمنيين خدمات إنسانية!".

ولم تصدر قوات التحالف أي تعليق حول تلك الاتهامات. ويأتي تعليق ناطق الحوثيين على واشنطن بعد اتهامات وجهتها نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، قالت فيها إن هناك "أدلة دامغة" تثبت تورط ايران في تزويد الحوثيين بالصواريخ البالستية والأسلحة المتطورة، واعتبرت ذلك انتهاكاً من طهران لقرار مجلس الأمن 2231 الذي يمنع تصدير الأسلحة "ودعم الإرهاب".

وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح قبل نحو أسبوعين في مواجهات مع الحوثيين بالعاصمة صنعاء.