جيش الاحتلال: أي شيء أقل من الهدوء التام أمر غير مقبول و ضربنا أهداف لـ"حماس ذات جودة عالية

الخميس 14 ديسمبر 2017 10:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال: أي شيء أقل من الهدوء التام أمر غير مقبول و ضربنا أهداف لـ"حماس ذات جودة عالية



القدس المحتلة / سما /

زعم  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد رونين مانليس، صباح اليوم الخميس، بأن الجيش سيواصل بذل كل جهد وما بوسعه حتى يعود الهدوء إلى مناطق حدود قطاع غزة، وذلك في أعقاب استمرار إطلاق الصواريخ.

وقال مانليس في تصريح صحفي له تعقيبا على استمرار إطلاق الصواريخ "أي شيء أقل من الهدوء التام أمر غير مقبول". معتبرا ما جرى خلال الأيام الماضية "تحديا لحالة الهدوء السائدة منذ ثلاث سنوات ونصف والتي كانت حماس فيها قادرة على وقف إطلاق الصواريخ"، حسب ادعائه.

وأضاف "ردود الفعل من الجيش على إطلاق النار لم تتعرض لها حماس من قبل، لقد وجهنا ضربات لأهداف ذات جودة عالية، وكشفنا نفقا ذات أهمية كبيرة لحماس، لقد فقدت حماس صوابها وتعرف أنها ستدفع ثمنا إذا استمر إطلاق الصواريخ، ولديها العديد من الخيارات لتجنب التصعيد، وأقل من الصمت الكلي لن نقبل".

وتابع "هدف جيش الدفاع الإسرائيلي هو أنه بحلول نهاية عام 2018 لن تكون هناك بنية تحتية تحت الأرض (أنفاق) تخترق إسرائيل وتنتهك سيادتها". مشيرا إلى أن لدى الجيش طرق عديدة لتحديد مواقع الأنفاق ومعالجتها بأنسب الطرق.

وواصل "الفكرة هي أن تفهم حماس بأن الجهد الذي تبذله جهد غير فعال، ونحن في محاولة دفاعية ونبني الجدار لمنع البناء تحت الأرض".

وحمل حماس المسؤولية عن الوضع الأمني المتدهور في غزة. مطالبا إياها بالعمل على وقف إطلاق الصواريخ.