كيف يمكنك استعادة الملفات المحذوفة بسهولة؟

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كيف يمكنك استعادة الملفات المحذوفة بسهولة؟



وكالات / سما /

هل مرَّت عليك هذه اللحظة من قبل، عندما قمتَ بحذف شيء ما على هاتفك الأندرويد بالخطأ، وندمت على القيام بهذه الضغطة غير المقصودة على زر الحذف؟

ربما حدث الأمر معك أكثر من مرَّة بالفعل. هذه مشكلة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في إعادة ضبط هاتفهم ونسوا القيام بآخر عملية نسخ احتياطي للملفات، ليفاجأوا مثلاً أن كل، أو عدداً كبيراً من الملفات قد اختفى للأبد.

أصبحت الهواتف الذكية هذه الأيام بمثابة خزائننا الخاصة، خصوصاً في ظل نظم المصادقة البيومترية الخاصة بها، وخصوصاً بصمات الأصابع. فقدان هذه البيانات ليس خياراً، لكن لا يمكنك تجنب الحوادث، وأكثر ما تتمنى حدوثه في هذه الحالة هو استعادة البيانات بعد وقوع الكارثة.

البرنامج الذي سنتطرَّق إليه في هذا التطبيق يفعل ذلك. برنامج موبيكين هو برنامج ممتاز بالفعل لاستعادة البيانات.

الخصائص الأساسية

برنامج موبيكين لا يفعل سوى شيء واحد فقط، إعادة أو استرداد البيانات المفقودة على الهاتف الأندرويد الخاص بك. ويمكن لهذا البرنامج استرداد مدى واسع من أنواع الملفات المفقودة.

أولاً وقبل كل شيء، يمكننا أن نقدم لك هذه النصيحة المجانية: دائماً استخدام خدمة (مثل Google Contacts) التي تمكنك من مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك على الخدمة السحابية، بحيث لا تفقد جهات اتصالاتك أبداً. ومع ذلك، إذا فقدت بعضاً من هذه الجهات بطريقة أو بأخرى، يمكن لبرنامج موبيكين مساعدتك على استعادتها، جنباً إلى جنب مع الرسائل والمكالمات التي قمت بها.

استعادة بيانات الاتصال يعد أمراً جيداً، لأنك لن تتمكن من استرداد أرقام الهواتف مع الأسماء فقط، ولكن أيضاً ستستردّ عنوان البريد الإلكتروني وعنوان المنزل أو الشركة المرفقة بهذه الجهة.

الشرط الوحيد لإتمام هذا الأمر هو أن جهازك يحتاج إلى عملية "روت – root".

يتيح لك موبيكين أيضاً استعادة الصور ومقاطع الفيديو وملفات الموسيقى التي تم حفظها على جهازك قبل حذفها بطريق الخطأ. أفضل جزء هو أنه يمكنك اختيار الملفات التي تريد استردادها، وترك الملفات غير المهمة.

ليس هذا فحسب، بل يمكن لهذا البرنامج أيضاً استرداد أنواع الملفات الأخرى مثل ملفات PDF، ووثائق وورد وغيرها. بشكل أساسي، يمكن له استرداد كل ما كان على الهاتف الذكي الخاص بك قبل أن يتم حذفه.