ابو ردينة : القمة المصرية الفلسطينية كانت هامة وداعمة لموقفنا

الإثنين 11 ديسمبر 2017 09:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
ابو ردينة : القمة المصرية الفلسطينية كانت هامة وداعمة لموقفنا



رام الله / سما/

قال الناطق الرسمي باسم أبو ردينة في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" عقب انتهاء قمة فلسطينية - مصرية بمشاركة الرئيس محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السياسي إنه "تم الاتفاق على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها".

وأضاف أبو ردينة أن "حراكًا عربيًا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة"، مؤكدًا أن القمة كانت "هامة وداعمة للموقف الفلسطيني كالعادة".

وتابع: "سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية".

وذكر أبو ردينة أن هذا التشاور يأتي "لمواجهة المخاطر القادمة خاصة بعد الخطوة الأميركية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال".

وشدد على أن الموقف المصري موقف داعم ومهم للقضية الفلسطينية وللرئيس محمود عباس "الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجه دعوة لعقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول الأربعاء المقبل بشأن القدس.

من جانبه، قال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إنه كان هناك تفاهم بين الرئيسين حول طبيعة التحرك والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، ونتائج الزيارة عكست روح التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأضاف، في تصريح له عقب اختتام أعمال القمة، أن الرئيس عباس غادر القاهرة في ختام أعمال القمة الثنائية مع السيسي، مشيرا إلى أن القمة سادتها أجواء طيبة، وتخللها التشاور المعمق حول كافة القضايا الثنائية والمتعددة، خاصة عقب إعلان الرئيس الأميركي بشأن القدس.

وثمن السفير اللوح، الدور التاريخي للشقيقة مصر وجهودها المستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.