فيديو : الاعلام السعودي يصف ما يحدث فلسطينياً بـ"القبح"و "الفجور والانحدار الاخلاقي"

الإثنين 11 ديسمبر 2017 11:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو : الاعلام السعودي يصف ما يحدث فلسطينياً بـ"القبح"و "الفجور والانحدار الاخلاقي"


الرياض / وكالات /

 استضاف برنامج "معالي المواطن" عبر قناة "ام بي سي" السعودية والذي يقدمه الاعلامي السعودي علي العلياني الكاتب مشاري الذايدي (السعودي ايضا) للحديث عمّا وصفوه بهجوم فلسطيني على المملكة منذ صدور قرار الرئيس الامريكي بشان القدس.

المقدم العليان في بداية حواره مع ضيفه وصف ما يجري على منصات التواصل الاجتماعي -فلسطينياً - بـ"القبح" اما ضيفه فاعتبره "فجور" ينم عن "انحدار اخلاقي".

وخلال حواره ركز الكاتب المذكور هجومه على حماس والجهاد الاسلامي ووصفهما بادوات لايران خاصا بالذكر رمضان شلح ومحمود الزهار.

من جانبها قالت وزارة الإعلام الفلسطينية  إنها تابعت ما بثته قناة "أم بي سي" في برنامج "معالي المواطن"، مساء اليوم، وتأسف للتراشق الإعلامي، الذي أورده مقدم البرنامج علي العلياني وضيفه الكاتب مشاري الذايذي، وما بدر منهما تجاه فلسطين: قضية وشعبًا.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن العمق العربي لفلسطين مع المملكة العربية السعودية، والدول العربية كافة عصيّ على الاقتلاع، وسيبقى الأشقاء السند الحامي، والامتداد الطبيعي لأبناء شعبنا، وترفض المساس به تحت أي ذريعة .

وأشارت إلى أنها تحرص على وشائج الدم واللسان والدين مع كل الأشقاء العرب، الذين لم يبخلوا يومًا بالغالي والنفيس لفلسطين، ولم تستوقفها قبل أيام أصوات سوداء عجزت عن تعكير صفو الأخوة.

وحثت أبناء شعبنا والأشقاء السعوديين والعرب بمختلف مستوياتهم ومرجعياتهم على عدم حرف البوصلة عن مسارها، وتوحيد الجهود كلها ضد الانحياز الأمريكي الأعمى للاحتلال، بعد خطيئة الرئيس ترامب السياسية، ومغالطاته للتاريخ، والنأي عن التراشق الإعلامي، الذي لا يساهم إلا في صناعة الكراهية، وتمزيق الصف العربي المثقل بالمآسي والأزمات.