هنية: سيكون هناك رد وموقف يفاجئ الادارة الأمريكية

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 02:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية: سيكون هناك رد وموقف يفاجئ الادارة الأمريكية



غزة/سما/

اكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن الشعب الفلسطيني لن يسلم بالتوجه الأمريكي نحو إعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل" وسيكون له الرد المناسب على القرار الأمريكي المحتمل.

وقال هنيه في تصريحات له اليوم  ان فلسطين لن تسلم بالتوجه الأمريكي فضلاً عن السياسات الصهيونية في القدس مضيفاً "نحن قادرون على إطلاق الانتفاضة والثورة وقادرون على الوقوف سداً منيعاً أمام هذا التوجه".

وتوقع هنية أن يكون للأمة العربية والإسلامية موقفاً يفاجئ الإدارة الأمريكية داعياً لوقف الصراعات في المنطقة وحشد كل طاقات الأمة من أجل معركتها الأساسية في فلسطين ومن أجل القضية المركزية في القدس.

وأوضح أن القرار الأمريكي في حال اتخاذه لن يغير من حقائق الجغرافيا والتاريخ شيئاً وستظل القدس عاصمة لدولة فلسطين على كامل التراب الفلسطيني مؤكداً " لا يوجد دولة لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة".

وأضاف "قرأنا منذ البداية هذه المخاطر فكان قرارانا في حماس التوجه للمصالحة وتعزيز الوحدة وإنهاء الانقسام وتنازلنا وقدمنا المرونة العالية فلسنا حريصين على السلطة بقدر ما نحن حريصين على القضية".

وبين هنية أن الفصائل والقوى الفلسطينية اتفقت على خروج الجماهير اليوم وفي كل الأيام القادمة للتعبير عن غضبها وتمسكها بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.