السفير الاسرائيلي في الولايات المتحدة يشيد بولي العهد السعودي

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 04:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفير الاسرائيلي في الولايات المتحدة يشيد بولي العهد السعودي



واشنطن/وكالات/

قال سفير الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة، رون درمر، أقوال مثيرة للدهشة ليلة (الأحد)، أثناء مقابلة له مع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، ‎ The Global Politico”‎‏", مشيدا بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

تطرقت المقابلة مع درمر إلى عملية التسوية في المنطقة التي تسعى إلى تعزيز الرئيس ترامب ومستشاره كوشنير. وخلال المقابلة، أوضح درمر أنه وفقا للمفهوم الإسرائيلي، فإن محادثات التسوية يجب أن تستند إلى نافذة الفرص لتوسيع التعاون بين "إسرائيل" والعرب، لا سيّما مع ولي العهد السعودي الشاب.

وفي المقابلة، أشاد درمر ببن سلمان لافتا إلى أن الأخير جدير بالثناء بفضل الشجاعة والجرأة اللتين أظهرهما عند تنفيذ الإصلاحات الداخلية، مثل، منح رخص القيادة للسعوديات بعد سنوات كان يحظر عليهن فيها القيادة.

كما وأشار إلى خطاب ألقاه بن سلمان في السعودية مؤخرا، تحدث فيه عن أهمية مكافحة التطرّف والعودة إلى الإسلام الذي كان قائما قبل عام 1979 وقبل ظهور القوى المتطرفة. وفق أقواله: "تحدث ولي العهد عن العودة إلى نوع آخر من الإسلام وهو الإسلام المعتدل كما كان في الماضي. وهو تصريح هام جدا لوريث العرش السعودي".

وأضاف درمر: "بصفتي شخص ينظر من الخارج، تبدو أعمال (بن سلمان) مثيرة للإعجاب بشكل خاص. ففي الصراع بين التقدّم والقرون الوسطى، من الواضح أن وريث العرش يختار الحداثة".