جمعية حسام : والدة أسير من غزة تطالب بالسماح لها بزيارة نجلها

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 11:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

ناشدت والدة الأسير عبد الكريم جبر العجلة (28) عاما من مخيم البريج وسط قطاع غزة منظمة الصليب الأحمر الدولي  للضغط علي سلطات الاحتلال للسماح لها بزيارة نجلها المعتقل بتاريخ 14/5/2017 خلال المواجهات التي اندلعت شرق مخيم البريج في الذكرى السنوية ليوم النكبة .

وقالت والدة الأسير أنها لم تتمكن من زيارة نجلها القابع حاليا في سجن نفحة منذ اعتقاله بسبب منعها من قبل الاحتلال تحت إدعاء الرفض الأمني ودون إبداء أية أسباب ، موضحة بأن نجلها الأسير أعزب وزوجها متوفي ولديها ثلاثة أشقاء بالغين وهي الوحيدة التي يمكن لها أن تزوره بحسب شروط ومعايير الاحتلال .

وعبرت عن قلقها الكبير علي نجلها بعد أن علمت بأنه تعرض خلال التحقيق إلي تعذيب قاس أجبره علي الاعتراف بتهم  لها علاقة بالنشاط العسكري ضد الاحتلال ، كما علمت من محامي الأسير بأن وعكة صحية ألمت به مؤخرا نقل علي إثرها إلي المستشفى  .    

بدوره أكد أسامة الوحيدي مدير إعلام جمعية "حسام" بأن سلطات الاحتلال تحرم عشرات الأسر من قطاع غزة بمن فيهم جميع أهالي أسرى حركة حماس من زيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال تحت حجج أمنية وسياسية وكإجراء انتقامي وورقة ابتزاز علي خلفية جنود الاحتلال المأسورين لدي المقاومة بغزة .

وأضاف الوحيدي بأن سلطات الاحتلال تستخدم أسلوب المنع من الزيارة في سبيل التضييق النفسي والاجتماعي علي الأسرى وذويهم ، مشيرا إلي أن غالبية الممنوعين من الزيارة هم من كبار السن من آباء وأمهات وأشقاء في الوقت الذي يدعي فيه الاحتلال بأنه يسمح  لأقارب الأسرى من الدرجة الأولي كالأب والام والزوجة والابناء أقل من (16) سنة من الزيارة ويمنع ما دون ذلك .