لأول مرة.. فيديو: عرض أزياء مختلط في الرياض يثير غضب السعوديين

الأحد 03 ديسمبر 2017 03:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
لأول مرة.. فيديو: عرض أزياء مختلط في الرياض يثير غضب السعوديين



الرياض / وكالات /

أثار تسحيل مصور تداوله ناشطون لعرض أزياء نسائي في العاصمة السعودية الرياض غضبا في أوساط رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لما اعتبروه مخالفا لقيم المجتمع السعودي.

وكان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة غسان بن أحمد السليمان شارك فى حفل، أقامته "أكاديمية نضرة" في الرياض، بحضور عدد من النساء و العاملين بالأكاديمية، حيث شمل الحفل عرضا للازياء.


وتقول الأكاديمية إنها تهدف إلى "إعداد كوادر سعودية للإسهام في تمكين المرأة وتوسيع مجالاتها وتوطين سوق التجميل، للمساهمة في نهضة الاقتصاد السعودي وتحقيق رؤية السعودية 2030"، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. 

وأمام الانتقادات، نقلت صحيفة الرياض السعودية عن غسان السليمان "استنكاره الشديد لما حدث في العرض المقدم" وقال إنه "فوجئ بالعرض بما يحمله من مشاهد خادشة ولا تتفق مع قيمنا وتقاليدنا الوطنية".

وأضاف السليمان للصحيفة أنه "لم يكن لديه علم مسبق بمحتوى العرض"، لافتا إلى أن هدف الهيئة "هو دعم  الأكاديمية لتوطين صناعة التجميل في المملكة وفتح فرص العمل للشابات السعوديات، وليس تشجيع أو قبول أي سلوك غير نظامي أو يتنافى مع القيم والتقاليد الوطنية".


وأكد أنه "تمت إحالة الموضوع إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لمحاسبة المتسببين في ذلك".

ورغم تغريدة السلمان، إلا أن انتقادات نالته خاصة مع حضوره حفل الافتتاح ورعاية الهيئة لهذه الفعاليات، ونشر مشاركون على تويتر مقطع فيديو للسلمان أثناء مباركته لفعاليات الافتتاح.