صور: طالبان من مدارس الاونروا يلقيان خطابين هامين امام الجامعة العربية في القاهرة

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 02:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: طالبان من مدارس الاونروا يلقيان خطابين هامين امام الجامعة العربية في القاهرة



القاهرة/سما/

خاطب اثنان من طلاب مدارس الاونروا في القاهرة اعضاء الجامعة العربية وامينها العام السيد احمد ابو الغيط في اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني الذي عقد في مقر الجامعة اليوم الاربعاء. وتحدث في اللقاء الأمين العام للجامعة العربية ورئيس الدورة الحالية سفير جيبوتي وسفير دولة فلسطين دياب اللوح وممثل عن الأزهر والكنيسة القبطية .

وقالت الطالبة بيان الكيلاني من مدرسة إناث ماركة الإعدادية بالاردن في كلمتها "انا اسمي بيان وأنا لاجئة فلسطينية من الأردن وعمري 15 عاما. لقد تشرفت باختياري نائب الرئيس لأول برلمان طلاب مركزي في تاريخ الأونروا".

وتابعت "نحن نمثل نصف مليون طالب وطالبة من رفح في غزة إلى حلب في سوريا ولهذا السبب نحن هنا معكم/نقف أمامكم في هذا اليوم. لكي ندافع عن حقوقهم وأن نعمل على إيصال أصواتهم".

واضافت "وكسفراء لطلاب الأونروا واللاجئين الفلسطينيين الشباب فنحن نعرف بأن التعليم هو المفتاح لمستقبل أفضل. الشيء الوحيد الذي نطلبه منكم هو حماية حقنا في الحصول على التعليم.

 وقالت "أما الأمور الأخرى فنحن سنتولاها. سوف نستمر بالتعلم والعمل بشكل جاد لإننا طلاب لديهم طموح ويستطيعون/بامكانهم تحقيق مساهمات مثل أي طالب آخر في أي مكان بالعالم".

 وقالت "قفوا إلى جانبنا كما تفعلون في هذا اليوم تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

وقال نايف برقان رئيس برلمان الضفة "اننا لسنا فقط ضحايا فنحن اطفال فلسطينيون لاجئون فخورون بأنفسهم ولديهم أمال واحلام وتطلعات وطموح ونحن نؤمن بالكرامة والاحترام لانه من حق الجميع ولكن اولا وقبل كل شئ كحق للطلاب الذين نمثلهم".

image
image
image