الخضري يدعو لإنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري يدعو لإنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة


غزة / سما/

 دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لإنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانون منها جراء الاحتلال الإسرائيلي وسياساته واعتداءاته في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 21-11-2017، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، على الواقع الإنساني الكارثي للأطفال في الضفة الغربية حيث الملاحقة والاستهداف المستمر، مشيراً إلى أن عشرة آلاف طفل تعرضوا للاعتقال في سجون الاحتلال منذ العام 2000.

وبين أن الأطفال في غزة يُحرمون من أبسط حقوقهم المعيشية من صحة وتعليم وخدمات مختلفة جراء الحصار والإغلاق، حيث يعاني نحو 40% من الأطفال من سوء تغذية وفقر دم، بسبب الأوضاع الاقتصادية للعائلات.

واستعرض الخضري المعاناة جراء الاحتلال والتهويد والاستيلاء على الأراضي وجدار الفصل العنصري في الضفة والقدس، والحصار المستمر لأكثر من عشرة أعوام، وثلاثة حروب شنتها إسرائيل على غزة، ينعكس بشكل خطير على واقع الطفل في تفاصيل حياته كافة.

ودعا الخضري مؤسسات رعاية الطفولة في العالم لإشراك أطفال فلسطين بمشروعاتها المتنوعة في مختلف المجالات، بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتنمية قدراتهم.

وأشار إلى أن الأطفال يستحقون كل الدعم والمساندة في ظل ما يحققوه من إبداعات وإنجازات لا تتوقف رغم الاحتلال والحصار والإغلاق والتضييق.