الحمدالله: لا يمكننا العمل في غزة الا بحل القضايا جذرياً

الإثنين 20 نوفمبر 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحمدالله: لا يمكننا العمل في غزة الا بحل القضايا جذرياً



رام الله / سما /

 قال رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله إن "تسلمنا للمؤسسات والمعابر بغزة سيبقى منقوصاً وغير مجد، ما لم يتم تمكين الحكومة بشكل فعلي وتسلمها للمهام الأمنية كاملة".

جاء ذلك خلال كلمة الحمد الله في افتتاح المؤتمر المصرفي الفلسطيني الدولي 2017 بمدينة أريحا، اليوم الاثنين، حيث قال: "ندعم الفصائل الفلسطينية التي تعقد اجتماعها غدا في القاهرة، وتمنى أن يثمر عن اتفاق شامل على كافة الملفات المطروحة".

وأضاف "الحكومة لا تستطيع العمل إلا ببسط سيطرتها وولايتها القانونية الكاملة في غزة، وبحلول جذرية للقضايا الأمنية والمالية والمدنية والإدارية الناجمة عن الانقسام".

وأضاف "في الوقت الذي نعزز جبهتنا الداخلية بالمزيد من الوحدة والتلاحم، فإننا نواصل عملنا للوصول بقضية شعبنا إلى كافة المنظمات الدولية لإعمال حقوقنا الوطنية ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها".

وأشار الحمد الله في إطار آخر، إلى أن الحكومة لن تتردد في رفد ودعم جهود تمكين المرأة مصرفيا وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي.

وعبر الحمد الله عن سروره للمشاركة بافتتاح هذا المؤتمر المصرفي، معتبرًا اياه "إحدى الخطوات التي نخطو بها جميعًا، في القطاعين العام والخاص وفي مؤسسات المجتمع المدني، من أجل خلق واقع أفضل لنساء فلسطين والانطلاق بقدراتهن نحو عالم المال والأعمال".

وحضر المؤتمر الذي عقد في أريحا، محافظ أريحا والاغوار ماجد الفتياني، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك محمد البرغوثي، وممثل مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش، ونائب الممثل الألماني بيرند كيوبارت