الفدائي يتخطى المنتخب الإسرائيلي في تصنيف الفيفا

الإثنين 20 نوفمبر 2017 01:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفدائي يتخطى المنتخب الإسرائيلي في تصنيف الفيفا



رام الله / سما /

بات من المتوقع أن يتخطى المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، نظيره الإسرائيلي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، المزمع الإعلان عنه نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن يقفز المنتخب الوطني من المركز الـ84 إلى المركز 82، وهو المركز الذي يشغله الآن المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، المتوقع تراجعه إلى المركز 98.

واهتم الإعلام الإسرائيلي بتفوق المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه على المنتخب الإسرائيلي.

ويمر المنتخب الفلسطيني بفترة ذهبية خاصة بعد ضمانه التأهل لبطولة كأس أمم أسيا المقامة في الإمارات 2019، متصدراً للمجموعة.

فيما خرج المنتخب الإسرائيلي من تصفيات المونديال بنتائج قاسية تلقاها من الفرق الأوروبية.

في هذا السياق، قال موقع "وان" الرياضي الإسرائيلي، إن الفلسطيني الذي يلعب في آسيا شهد ارتفاعًا مفاجئًا في التصنيف العالمي، في الآونة الأخيرة، متوقعًا انخفاض ​​ترتيب المنتخب الإسرائيلي إلى المرتبة 98 على مستوى العالم، بعد أن كان في المركز الـ82، وهو أدنى مستوى له خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، في حين يرتقي المنتخب الفلسطيني للمركز 84 عالميًّا".

من ناحيته، قال موقع "المستوطنين 7" الإخباري، إن اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا سيصدر يوم الخميس المقبل تصنيف منتخبات العالم، لافتاً إلى أن المنتخب الإسرائيلي ينتظر تدهوراً في مرتبته الحالية.

والجدير ذكره، ففي عام 2008 كانت مرتبة المنتخب الإسرائيلي  ال 15 في حين إن مرتبة المنتخب الفلسطيني ستكون أفضل من مرتبة المنتخب الإسرائيلي وسيحتل المنتخب الفلسطيني  ال82 عالمياً والمتوقع أن يحتل الفريق اللبناني المرتبة ال86

وتصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات هو نظام تصنيفي لمنتخبات كرة القدم للرجال، ويشمل الدول الأعضاء في الفيفا، وهو الاتحاد المسؤول عن تنظيم اللعبة عالمياً، بناء على نتائج المباريات.

يستخدم في التصنيف نظام لاحتساب النقاط، وتعطى هذه النقاط بناء على نتائج المباريات الدولية التي تعترف بها الفيفا، وحالياً يتم النظر في نتائج المنتخبات في آخر أربع سنوات، وتؤثر نتائج المباريات الأحدث والأهم بشكل أكبر على التصنيف.