حزب الله يرفع حالة التأهب الى القصوى ويتوقع اغتيال شخصية معروفة

السبت 18 نوفمبر 2017 09:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حزب الله يرفع حالة التأهب الى القصوى ويتوقع اغتيال شخصية معروفة



بيروت / وكالات /

قالت صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم ان "حزب الله" اللبناني قد رفع من حالة التأهب العسكرية الى الدرجة القصوى في جميع الأراضي اللبنانية منذ أكثر من 48 ساعة وذلك على ضوء التهديدات من دول عدة، وخصوصاً من اسرائيل.

وأضافت الصحيفة انه قد تم استنفار قوات حزب الله استعداداً في حال حدوث أي خللٍ على الحدود أو من الداخل، رغم اقتناع قيادته بأن إسرائيل لن تشن أي حرب في المدى القريب أو في مستقبل البعيد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن "حزب الله" يتوقع اغتيال شخصية لبنانية معروفة - على غرار اغتيال الرئيس رفيق الحريري في العام 2005 - لمعاودة خلْط الأوراق على الساحة اللبنانية ولإحراج رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي رفع سقف التحدي حيال الأحداث الأخيرة المتعلقة باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري قبل أسبوعين بعدما اعتبرها "غير دستورية وغير شرعية".

وعلمت "الرأي" الكويتية ان "حزب الله أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان لأسباب واضحة". وتابعت "الرأي": لم يعد هناك سبب لتخزين الأسلحة في الداخل اللبناني، اولاً لان الجبهة اللبنانية - السورية أصبحت مشتركة، وبالتالي فإن حزب الله بحاجة للصواريخ الدقيقة الإصابة والبعيدة المدى في الداخل السوري وخصوصاً بعدما أعلن كل من الامين العام للحزب حسن نصرالله وكذلك الرئيس السوري بشار الاسد ان سورية جبهة واحدة ضد اسرائيل في الحرب المقبلة.

وثانياً بسبب التخمة التي أصابت مخازن الأسلحة التي يملكها "حزب الله" في لبنان والاكتفاء الذاتي الذي يؤمن استمرار الكثافة النارية للحزب في أي حربٍ مقبلة ولفترة طويلة جداً، كما شرحت المصادر.