مصر تدعو فصائل دمشق لحوار القاهرة

السبت 18 نوفمبر 2017 09:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر تدعو فصائل دمشق لحوار القاهرة



غزة / سما /

ذكرت مصادر فلسطينية أن الفصائل الفلسطينية في دمشق تلقت دعوة من  المخابرات المصرية للمشاركة في لقاءات المصالحة الموسعة بين مختلف الفصائل في القاهرة في 21 من هذا الشهر في القاهرة.


وقال عضو الوفد عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة “أبو عبدو مخللاتي” أن المخابرات المصرية تواصلت مع الجبهة لهذه الغاية، واضاف ان القيادة المصرية حددت الوفود بأربعة أعضاء فقط، حيث سيرأس وفد الجبهة الشعبية القيادة العامة الدكتور طلال ناجي نائب الأمين العام للجبهة وعضوية كلا من أبو عبدو مخللاتي وخالد جبربل وأنور رجا.


كما أضاف المخللاتي لـ”رأي اليوم” أن الجبهة الشعبية والصاعقة ومقرهما دمشق تلقوا الدعوة أيضا وابدوا إستعدادا للحضور، وحسب مخللاتي فإن الوفد ستناقش أولا المصالحة التي جرت مؤخرا بين فتح وحماس وسبل توحيد الساحة الفلسطينية والوصول إلى برنامج مشترك لها.


مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج ماهر الطاهر أكد “لرأي اليوم”  تلقي الجبهة للدعوة وان الجبهة ستذهب بوفد يضم بالإضافة إلى  الطاهر ، اللواء أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة و من غزة كايد الغول ورباح مهنا .


وأضاف الطاهر أن اجتماعا عقد بين الفصائل الفلسطينية في دمشق للخروج برؤية مشتركة تذهب بها الفصائل إلى القاهرة . وأكد الطاهر أن الجبهة الشعبية والجبهة الشعبية القيادة العامة و الصاعقة والجبهة الديمقراطية توافقوا على خمس نقاط سيتم الإعلان عنها في يوم 19 من هذا الشهر أي قبل توجه الوفود إلى القاهرة ، على أن تعرض النقاط على حركة الجهاد الإسلامي التي لم تحضر الاجتماع بسبب سفر نائب الأمين العام للحركة زياد نخالة إلى القاهرة لبحث مسألة التهدئة في غزة . وتوقع الطاهر أن تصادق الجهاد الاسلامي على النقاط الخمس .


و أشار الطاهر أن القاهرة لم تحدد جدول أعمال الحوار ، لكن ذلك متوقعا في الأيام المقبلة .