صور: مئات الاف المواطنين يحتشدون في "سرايا غزة" في ذكرى استشهاد الزعيم عرفات

السبت 11 نوفمبر 2017 08:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: مئات الاف المواطنين يحتشدون في "سرايا غزة" في ذكرى استشهاد الزعيم عرفات



غزة / سما /

انه يوم "عرفة" الغزي او سموه يوم "عرفات" ان شئتم ..تخرج غزة عن بكرة ابيها لتسعى بين الحلم والثورة وتطوف حول هالة قائدها الشهيد ياسر عرفات غير ابهة بتفاصيل المرارة والالم وضنك العيش والسياسة.

خزان الوطنية الفلسطينية يفيض اليوم في غزة معلنا ان لا بديل عن الثورة والوحدة فلا مكان للتعب لمن كتب الله لهم ان يكونوا اوصياء على الدولة والحلم . تفاجئهم غزة دائما كديدنها التاريخي وترفض الا ان تصوب بوصلة الوطن والسياسة . غزة اليوم برسالتها تدحر وتنبذ الانقسام وعاره وتعيد صياغة الوعي السياسي والثوري الفلسطيني عبر الجماهير اللانهائية التي احتشدت من كل مكان لتعلن ان طاقتها الايجابية متفجرة وحاضرة .

انها غزة اليوم ايها الشهيد الخالد تعيد لك ولها ولفلسطين مجدها الكبير وتعيدك حيا فذا شامخا ولترسم ملامحك حول المستقبل والامل.

واحتشد ما يقارب مليون مواطن غزي، اليوم السبت، ساحة السرايا في مدينة غزة والشوارع المحيطة بها للمشاركة في إحياء الذكرى الـ13 لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وبدأت حشود الجماهير الغزية من مختلف مناطق قطاع غزة، منذ ساعات صباح اليوم السبت، تتوجه إلى ساحة السرايا في قلب مدينة غزة، للمشاركة بمهرجان الوحدة والدولة، الذي تقيمه حركة (فتح) لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وأفاد شهود عيان بأن مئات الآلاف من المواطنين من مختلف الفئات العمرية وعائلات بأكملها يحتشدون الآن في ساحة السرايا للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، إضافة إلى الشوراع المحيطة في الساحة التي تعج بالمواطنين الذين يرفعون أعلام فلسطين ورايات حركة "فتح" وصورا للرئيس الراحل أبو عمار، وصورا لرئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد الشهود أن حافلات تقل أعدادا كبيرة من المواطنين من كافة مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً إلى بيت حانون شمالاً، إضافة إلى السير على الأقدام تتوافد إلى منطقة السرايا مكان المهرجان. خاصة أن السرايا لم تعد تتسع للجماهير الكبيرة.

واحتشد الآلاف من الجماهير منذ ساعات مساء أمس الجمعة في ساحة السرايا، تعبيرا عن الوحدة الوطنية ووفاء للرئيس الراحل أبو عمار والسير على نهجه.

وفي كلمة حركة فتح، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للحركة في المحافظات الجنوبية أحمد حلس، "إن كل من ظنوا أنهم يمكن باغتيال ياسر عرفات أن يحققوا أحلامهم، فإن أبا عمار عمره أطول من عمر قاتليه، هو الحاضر ومن تأمروا عليه هم الغائبون".

وأضاف حلس: "أبو عمار لم يكن قائدا للشعب الفلسطيني فقط بل عنوانا قوميا وأمميا، له دور واسهام في كل حركات التحرر الوطني في كل أنحاء العالم، فالعالم عرف شعبنا وقضيتنا من خلال ياسر عرفات وكوفيته التي ترمز إلى فلسطين، ولم يكن عنوانا لفتح فقط بل عنوانا لشعبه لمن اتفق معه أو اختلف، فهو من وضع أسس المحافظة على القرار الوطني المستقل، ورفع شعار عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وما زال هذا الشعار قائما ويشكل عنوان تعاملنا وعلاقتنا مع كل القوى الإقليمية".

وقال "ما أشبه اليوم بأمس من حاصروا ياسر عرفات اليوم يعيدوا نفس المسلسل بالتآمر على خليفته الرئيس محمود عباس، لكن نقول مثلما فشلوا مع أبو عمار سيفشلون مع الرئيس عباس لأننا شعب يدرك ما يريد ولا يمكن أن تنحرف وجهته".

وتابع: "نحن نعيش اليوم أجواء المصالحة الفلسطينية بعد سنوات من الانقسام البغيض، ونقول أن المصالحة هي خيارنا الوحيد ولها وجهة واحدة هي السير للأمام ولن نعود لمربع الانقسام وسنمضي في طريقنا نحو تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، وسنتجاوز العقبات وسنذللها بإرادة شعبنا وحرصا على مصالحه".

ووجه حلس التحية للشقيقة مصر على دورها ومساعيها وسهرها الدائم لإنجاز هذه المصالحة، قائلا: إن مصر ليست فقط راعيا للمصالحة بل شريكا لنا في إنجازها، فكل التحية لمصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبنا".

وأضاف: "باسم هذه الحشود التي جاءت من كل أرجاء القطاع وباسم أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والذين جاء من يمثلهم من إخوتنا من الوزراء وأعضاء المجلس الثوري، نوجه التحية لأبناء شعبنا في الشتات وفي أراضي الـ48 الذين يمنعهم الاحتلال من أن يعيشوا هذه اللحظات، وباسمكم جميعا نوجه التحية لروح ياسر عرفات وأرواح شهدائنا وقادتنا؛ الشهيد القائد أبو جهاد، والشهيد القائد أحمد ياسين، وأبو علي مصطفى، وفتحي الشقاقي، وأبو العباس، وعمر القاسم، وعبد القادر أبو الفحم، وكل شهداء شعبنا الفلسطيني فهم على الرأس وفي القلب، واصلا التحية والاعتزاز بأسرانا في سجون الاحتلال وقضيتهم ستبقى على رأس اهتمام القيادة".

   

     

1
2
3
4
السرايا1
_K1B0131
1
2
3
6
7
8
9
11
12
13
14
15
17
16